رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الكنيسة الارثوذكسية تقدم مساهمات مالية ورعوية لمواجهة فيروس كورونا

أخبار وتقارير

الخميس, 02 أبريل 2020 18:59
الكنيسة الارثوذكسية تقدم مساهمات مالية ورعوية  لمواجهة فيروس كوروناالكنيسة القبطية الارثوذكسية- أرشيفية

كتبت:لُجين مجدي

تواصل الكنيسة القبطية الارثوذكسية، دورها الرعوي في خدمة المجتمع لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وخلال اجتماع سكرتارية المجمع المقدس برناسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس 2 ابريل لبحث التطوروات بشأن انتشار الوباء في هذه الفترة.

 

وتقرر خلال هذا اللقاء عدد من القرارات بشأن الدور التي تحتمه المسئولية المجتمعية على الكنيسة القبطية التي تعد جزء أساسي من المجمتع

المصري  ودورها في الحفاظ على جميع أفرادة.

 

وقرر المجمع المقدس في ضوء الاحداث الراهنة تقديم تبرع مالي  بقدر 3 مليون جنية لصندوق تحيا مصر باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، ذلك للمساهمه في شراء اجهزة التنفس الصناعي.

 

وتوجيه مشاغل الخياطة بالايبارشيات للمساهمة في اعداد الملابس  الطبية ومستلزمات التي تحتاجها الطواقم الصحية في عملها الوطنى.

كما تقرر استكمال دور الكنائس في تقديم التوعية المستمرة لابنائها بالالتزام بتعليمات الاهزة الصحية، ومشاركة الكنائس القادرة في المساهمه في توفير  المطهرات وأدوات التعقيم للاماكن المحتاجة.

 

وناشد المجمع المقدس في هذا اللقاء جميع المصرين باتباع تعليمات الوقاية والسلامة مع الالتزام بالبقاء في المنزل لمنع تفشي وباء فيروس كورونا الذي انتشر بصورة سرطانية في مصر ودول العالم.

 

جدير بالذكر أن اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس برئاسة البابا السبت الموافق 21 مارس الماضي، وتقرر خلالها اغلاق الكنائس وتوقيف الانشطة الطقسية، واستكمل اجتماع اليوم اغلاق الكنائس

أهم الاخبار