عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخفيض إيجار الشقق في الحظر يخفف الأعباء عن المواطنين

دشن نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج تخفيض ايجار الشقق في الحظر، لتخفيف الأعباء على كاهل المواطن المصري فى الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد من فرض حظر التجوال، وعدم تمكن البعض من العمل وتوفير الاموال اللازمة لتلبية احتياجات الاسرة.

اقرأ أيضًا.. قانون الإيجارات القديمة قنبلة فى وجه الحكومة

وقال مغردون، إن تخفيض الإيجار فى الفترة الحالية يساهم بشكل كبير في مواصلة الحياة بالنسبة للعديد من المواطنين الذين فقدوا اعمالهم بسبب الظروة التى تمر بها البلاد، مطالبين الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية ضرورة التدخل لخفض إيجارات الوحدات العقارية حتى يتمكن المواطن البسيط من السكن دون أعباء زيادة فى الفترة الحالية، مشددين على أهمية إصدار قانون يلزم اصحاب العقارات لتخفيض الأسعار".

وطالب نشطاء من المسئولين أهمية منح المواطنين مهلة أخرى لتسديد قروض الجمعيات الخاصة ورجال الاعمال، مؤكدين ان معظم المواطنين الأسر المصرية ليس لديها المال الكافى في الفترة الراهنة، قائلين:" على المسئولين التدخل لتأجيل القروض الصغيرة التابعة للجمعيات ورجال الاعمال".

وتابع البعض:" الظروف الحالية صعبة جدًا، وعلى المستأجرين وأصحاب العقارات تخفيض الايجارات حتى يتمكن المواطن من العيش بأمان بدلًا من التشرد"، مؤكدين ايجارات العقارات مرتفعة الثمن ما يجعلها تفوق استطاعة البعض فى توفير سكن مناسب لافراد اسرتة.