رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ملك الأردن يغادر إلى باريس للمشاركة في أعمال مؤتمر المناخ

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عمان

غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عمان اليوم الأحد متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي لعام 2015.
وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن الملك عبدالله الثاني سوف يلقى خلال جلسات المؤتمر كلمة الأردن، كما سيلتقي عددا من رؤساء الدول والقيادات العالمية المشاركة.
ويهدف المؤتمر، الذي يشارك فيه عدد من قادة ورؤساء وممثلي نحو 147 دولة، إلى التوصل لاتفاق طموح وملزم للتصدي لتحدي تغيّر المناخ يسري على جميع البلدان وشرح المساهمات الوطنية للتعامل مع هذا التحدي حسب قدرة كل دولة.
ويتناول المشاركون في المؤتمر مختلف التطورات والاكتشافات على صعيد المعارف العلمية المتعلقة بتغيّر المناخ، كما سيتم مناقشة مجموعة واسعة من المسارات التي تجمع بين التخفيف

من حدة تأثير تغيّر المناخ والتكيّف معه والتنمية المستدامة.
جدير بالذكر أن الأردن يعتبر من أوائل الدول التي صادقت على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغيّر المناخ عام 1993..كما بذلت المؤسسات الأردنية جهودًا كبيرة لبناء القدرات الوطنية لتوثيق الانبعاثات من الغازات الدفيئة وصولا إلى إطلاق أول سياسة وطنية للتعامل مع تغيّر المناخ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقد أدى الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا للملك عبدالله الثاني خلال فترة زيارته لباريس.