رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إحالة دعوى قضائية تطالب بإنشاء تفريعة على الدائري للمفوضين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت الدائرة الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري، إحالة الدعوى القضائية المقامة من المحامي خالد علي، المطالبة بإنشاء تفريعة عبارة عن منزل ومطلع على الطريق الدائري بمحور "روض الفرج" الجديد مع "جزيرة الوراق"، للمفوضين؛ لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيها.

وأوضح "علي" في دعواه، أنه من المقيمين بجزيرة الوراق، والبالغ تعداد سكانها ما يزيد على 100 ألف نسمة، ﻻفتا إلى أنه ﻻ يوجد كوبري يربط بين جزيرة الوراق وبين أقرب طريق لها سواء من ناحية الوراق أو من ناحية دمنهور شبرا، واﻻثنين على بعد 500 متر، ويوجد فقط معدية تنقل  أكثر من 20 ألف مواطن يوميًا.

وأشار إلى أنه يتم حاليا إنشاء توسعات عديدة بالطريق الدائري، ومنها

محور روض الفرج الجديد، وطبقا لكل الخرائط والرسوم الهندسية فإن تلك التوسعات سوف يتم إنشاؤها مرورا وعبورا من فوق الجزيرة، ما دفع الأهالي لمطالبة المسئولين بإنشاء تفريعة من ذلك المحور، متمثلة في طريق نازل وآخر طالع من الجزيرة للدائري، إﻻ أنهم امتنعوا عن اﻻستجابة للمطلب.

 

وأكد في دعواه، التي اختصم فيها كل من رئيس الوزراء ووزراء النقل والإسكان والمالية والداخلية، أن اﻻمتناع عن إنشاء التفريعة سيترتب عليه مزيد من الأضرار واستنزاف لأرواح المواطنين.