رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئيس التونسي: السيسي رجل وطني.. ونصر أكتوبر أعاد كرامة وعزة العرب

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب  الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عن تفاؤله بزيارته لمصر في اول زيارة لرئيس تونسي منذ نصف قرن من الزمان ، لافتا الي ان مستوي العلاقات القائمة بيبن البلدين تستلزم توسيع العلاقات الي مستوي ارحب.

وقال السبسي خلال كلمتة بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بقصر الاتحادية عقب القمة المصرية التونسية انه التقي بالرئيس السيسي من قبل ولمس فيه الوطنية والتفتح وتقبل الرآي الآخر وعدم التمسك بمواقف بشكل بعيد  عن مراعاة الاوضاع  العربية،لافتا إلي أن السيسي مدرك بشكل كبير لطبيعة الأوضاع بدول الجوار .

وقال السبسي :"عندما أتيت إلي مصر كنت علي ثقة أن جميع القضايا التي ستطرح سنصل فيها لاتفاق وهو ما تم فقد توصلنا لاتفاقات عدة في كل القضايا المطروحة ، لافتا الي ان الجانب التونسي يأمل في دفع مستوي

التقارب بين البلدين .

ووجه الرئيس التوسي التهنئة للشعب المصري بمناسبة احتفالات نصر اكتوبر المجيدة، لافتا الي أن عبور أكتوبر رد كرامة الشعوب والجيوش العربية  والمنطقة بأسرها.

معربا عن سعادته بدعوة السيسي لحضور احتفالات اكتوبر قائلا:" الدعوة شرف لرئيس تونس ولشعب تونس .

واوضح السبسي  ان ما توصلنا اليه اليوم  يعطي مؤشرات  ايجابية  مستقبلاً وسيكون هناك المزيد من التقارب والتضامن والتعاون في كافة المجالات .داعيا الرئيس السيسي لزيارة بلاده في القريب العاجل ودفع مستوي العلاقات بين البلدين في إلي أبعد نطاق.