رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المصريون يتوافدون على الحدائق والمتنزهات في ثالث أيام العيد

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل المصريون الاحتفال  بعيد الاضحى المبارك،حيث توافدت أعداد كبيرة على الحدائق والمتنزهات  وخرجت أسر بأكملها  وأطفال وشباب من مختلف الأعمار.

وشهدت  حديقة الفسطاط إقبالاً كبيراً من المحافظات المختلفة لقضاء إجازة العيد  قبل بدء العام الدراسى، وكثفت الأجهزة الأمنية من وجودها  أمام الحديقة  لضبط الأمن وبث الطمأنينة فى نفوس الجمهور، وانتشر الباعة فى الحديقة كما تواجد  الرسامون الذين جذبوا الاطفال برسوماتهم المبهجة على الوجوه،  وانطلق الشباب والصبية فى ركوب الدراجات البخارية  وأكد العمال والمسئولون عن الالعاب بالحديقة أن الأعداد منخفضة مقارنة بالاعياد والمواسم الماضية.

أكد المهندس محمد  جاد مدير عام الحديقة أن  الاعداد انخفضت ذلك العام مقارنة بالاعياد السابقة حيث توافد ما يقرب من 45 ألفاً فقط في أول وثانى أيام  العيد  لافتا إلى أن هذا العدد قليل مقارنة  بالسنوات السابقة  ورجح أن سبب  ذلك هو  بدء العام الدراسى  المقرر انطلاقه    الاثنين.

وبدأ إقبال الزائرين علي حديقة الحيوان بالجيزة منذ الساعات الأولي من صباح ثالث أيام العيد حيث شهدت الحديقة تزايداً في أعداد المواطنين عن أول وثاني أيام العيد، حيث بلغ عدد الزائرين في اليوم الاول 20 ألف زائر و38 ألفاً في اليوم الثاني.

وشهد بيت السباع إقبالاً كثيفاً من الزوار من أجل التقاط صور تذكارية مع الأسد الأبيض، وحرص البعض علي زيارة المتحف الحيواني الذي تم افتتاحه في أغسطس الماضي ويبلغ سعر التذكرة عشرة جنيهات ويضم المتحف مجموعة من الجماجم والحيوانات المحنطة وينقسم المتحف إلي عدة بيئات مختلفة منها البيئة الإفريقية والأراضي الرطبة التي تضم مجموعة من التماسيح والبجع والبط والحياة البرية التي تضم الأسود والدببة وقسم خاص بالزواحف والطيور الجارحة والحياة البحرية إلي جانب مجموعة من الهياكل العظمية الضخمة للزرافة ووحيد القرن وفرس النهر.

وصرحت دكتورة مها صبري مدير إدارة الحديقة إن الحديقة اليوم شهدت إقبالاً كثيفاً من الأسر والعائلات التي حرصت علي زيارتها قبل انتهاء الإجازة وقضاء آخر أيام العيد، وعرض الولادات الجديدة بالحديقة للجمهور كالماعز الجبلي وفرس النهر والغزال المصري.