رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

فيديو. جشع تجار اللحوم في عيد الأضحى

بوابة الوفد الإلكترونية

مع اقتراب حلول عيد الأضحي المبارك يعكف المصريون على شراء اللحوم الحمراء، ليواجهوا "جشع" تجار المواشي الذين يرفعون الأسعار في هذه الأونة.

وتسعي الحكومة للتخفيف عن كاهل المواطن المصري عن طريق طرح لحوم بالجمعيات الاستهلاكية بأسعار منخفضة  للكيلو كما تحاول ضبط الأسعار بالأسواق بناء علي تعليمات من رئيس الجمهورية لحماية المواطن المصري.

 رصدت "بوابة الوفد" أسعار اللحوم بالأسواق المصرية ومحلات الجزارة، حيث لاحظت ارتفاعها عن العام السابق وعن السعر المعتاد لها، في حين يتزايد إقبال المواطنين على الشراء.

فقال أحمد الجزار، أحد جزاري مدبح السيدة زينب، إن الأسعار ارتفعت خمس جنيهات في كيلو اللحم الضاني وثلاث جنيهات في كيلو لحم العجالي عن العام الماضي، مرجعا السبب في هذا إلى جشع التجار خاصة وأن الدولة توفر لهم العلف بنفس السعر ولا يوجد أي ارتفاع في الأسعار من قبل الدولة.

وأكد الجزار أن الإقبال هذا العام أفضل من العام السابق، موضحا أن من يتعود علي فعل الخير لا يستطيع أن يبطله أو يتوقف عن فعله.

وأشاد الجزار بطرح الحكومة لحوما بالجمعيات لحماية المواطنين من جشع تجار المواشي، مشيرا إلى أن هذا شىء يحسب للدولة .

 وروى الجزار أنه يتوجه بعد صلاة العيد إلي المحل ويبدأ بعملية الذبح خروف الاضحي علي الشريعة

الإسلامية، وبعد ذلك يقوم بتشفيات  الأضحي واستخراج ما بها من حلويات وكبدة وتقطيعها حسب رغبة الزبون.

 وعن أطرف المواقف التي واجهته أثناء الذبح، قال الجزار إنه  بعد ما ذبح العجل تفاجأ بوقف العجل علي قدميه من جديد وأخذ في الركض لنصف متر ثم سقط علي الأرض.

فيما أكد محمد السيد، جزار بمنطقة شبرا الخيمة، أن الأسعار هذا العام مرتفعا بعض الشىء بسبب تجار المواشي، مشيرا إلى أن أسعار العلف كما هي ولا يوجد زيادة بها.

وأضاف السيد أن بعض السيدات الفقراء تقمن بجمع العظم وبعض شغت اللحم، مشيرا إلى أنه يعطيهم بعض اللحوم في عيد الأضحى، قائلا: "ربنا يبارك لكل واحد يطعم أسرة في يوم زى يوم العيد".

 وأضاف السيد أن  حركة الشراء هذا العام جيد وأن الإقبال كبير على اللحوم في ظل غلاء الأسعار.

 

شاهد الفيديو 

http://www.youtube.com/watch?v=RyHrclKXWuk