رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

اقتصادية قناة السويس ونانجينغ الصينية تبحثان تعزيز التعاون الاستثماري

بوابة الوفد الإلكترونية

اقتصادية قناة السويس تبحث مع وفد رفيع من مدينة نانجينغ الصينية تعزيز فرص التعاون والاستثمار المشترك

 

استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا رفيع المستوى من مدينة نانجينغ التابعة لمقاطعة جيانغسو بجمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار استكمال فعاليات ملتقى "الصين (نانجينغ) – مصر (القاهرة) للتعاون الاقتصادي والتجاري"، الذي استضافته القاهرة في 22 يونيو الجاري.

وترأس الوفد الصيني السيد تشو هونغبو، عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة جيانغسو وأمين لجنة الحزب بمدينة نانجينغ، وضم الوفد السيد تشاو ليو تشينغ، الوزير المفوض بالسفارة الصينية لدى مصر، إلى جانب عدد من كبار مسؤولي حكومة مدينة نانجينغ وممثلي الهيئات الاقتصادية والتجارية، فضلاً عن ممثلي عدد من الشركات الصينية العاملة في مجالات التجارة الدولية والخدمات اللوجستية والصناعات الطبية والهندسية.

وكان في استقبال الوفد الربان أحمد جمال، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.

وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة في القطاعات الصناعية ذات الأولوية، وفي مقدمتها الصناعات المرتبطة بمستلزمات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، وصناعة السيارات ومكوناتها، والصناعات الطبية.

وأكد الجانبان أهمية البناء على العلاقات الاقتصادية المتنامية بين مصر والصين، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية النوعية، ويدعم جهود التنمية الاقتصادية المستدامة.

كما أشاد الوفد الصيني بالنمو المتواصل للاستثمارات الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي أصبحت تمثل أحد أبرز مكونات النشاط الصناعي والاستثماري بالمنطقة، بما يعكس ثقة مجتمع الأعمال الصيني في مناخ الاستثمار الذي توفره الهيئة.

واستعرضت الهيئة خلال اللقاء المقومات التنافسية التي تتمتع بها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفي مقدمتها تكامل الموانئ والمناطق الصناعية، وتطور البنية التحتية، فضلاً عن منظومة الشباك الواحد التي تسهم في تبسيط الإجراءات وتسريع وتيرة تنفيذ المشروعات الاستثمارية.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان حرصهما على مواصلة التنسيق والتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، بما يعزز من فرص جذب الاستثمارات الصينية، ويفتح آفاقًا جديدة للشراكة الاقتصادية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومدينة نانجينغ الصينية.