وكيل تعليم الشرقية يشدد على الانضباط الإداري وحسن استقبال المواطنين
أجرى محمد رمضان، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، جولة تفقدية بديوان إدارة العاشر من رمضان التعليمية، لمتابعة انتظام العمل والوقوف على مستوى الأداء الإداري والخدمي داخل الإدارة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بالمنظومة التعليمية، وتنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية.
رافق وكيل أول الوزارة خلال الجولة مصطفى عبد السلام، مدير عام إدارة العاشر من رمضان التعليمية، ومنى فؤاد، وكيلة الإدارة، حيث شملت الجولة عددًا من الأقسام والإدارات المختلفة داخل الديوان، للاطمئنان على انتظام سير العمل ومتابعة تنفيذ المهام المكلفة بها الإدارات التعليمية المختلفة.
وتفقد وكيل أول الوزارة أقسام التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، إلى جانب أقسام التعليم الخاص والموارد البشرية والإحصاء، واطلع على آليات العمل داخل تلك الأقسام ومدى الالتزام بتنفيذ التكليفات والمهام المطلوبة، بما يسهم في تطوير الأداء وتحقيق الانضباط داخل المؤسسات التعليمية.
وأكد محمد رمضان، خلال جولته، أهمية الالتزام بمواعيد العمل الرسمية والتواجد المستمر للعاملين في أماكن عملهم، مشددًا على ضرورة تحقيق الانضباط الإداري باعتباره أحد الركائز الأساسية للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين.
كما وجه بضرورة سرعة إنجاز الأعمال والملفات المكلف بها العاملون بمختلف الأقسام، والعمل على تذليل أي معوقات قد تؤثر على سير العمل أو تعطل مصالح المواطنين، مؤكدًا أن المرحلة الحالية تتطلب مزيدًا من الجهد والتعاون بين جميع العاملين لتحقيق أهداف العملية التعليمية.
وشدد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية على أهمية حسن استقبال المواطنين والمترددين على ديوان الإدارة التعليمية، والتعامل معهم بصورة حضارية تليق بمؤسسات الدولة، مع سرعة الاستجابة لطلباتهم والعمل على حل المشكلات التي قد تواجههم في إطار القوانين واللوائح المنظمة للعمل.
وأعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها العاملون بالإدارة التعليمية، مؤكدًا أن نجاح المنظومة التعليمية يعتمد على تكامل الأدوار بين مختلف الإدارات والأقسام، وحرص الجميع على أداء واجباتهم الوظيفية بكفاءة وإخلاص.
من جانبه، أكد مدير عام إدارة العاشر من رمضان التعليمية استمرار العمل على تنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالشرقية، بما يضمن تحسين مستوى الأداء الإداري والخدمات المقدمة للعاملين وأولياء الأمور، وتحقيق أعلى درجات الانضباط داخل الإدارة.
وفي ختام جولته، تمنى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية التوفيق لجميع العاملين، مؤكدًا استمرار المتابعة الميدانية والدورية لكافة الإدارات التعليمية بالمحافظة، للوقوف على معدلات الإنجاز ودعم الجهود المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق أفضل مستوى من الخدمات التعليمية للمواطنين.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض