رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

بتوجيهات وكيل صحة شمال سيناء

"العلاج الحر" يمر على 30 منشأة طبية لضمان صحة وسلامة المرضى بشمال سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور أحمد أشرف مدير إدارة العلاج الحر أن الإدارة نفذت حملة تفتيشية موسعة شملت المرور على 30 منشأة طبية خاصة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك بتوجيهات الدكتور عمرو عادل، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، نحو إحكام الرقابة على المنشآت الطبية غير الحكومية وضمان تقديم خدمة آمنة للمواطنين.

​وأوضح أن الحملة شملت  المرور الميداني والمفاجئ على ​المستشفيات الخاصة، المعامل الطبية، ​العيادات الخاصة ،مراكز علاج الإدمان، مشيرا إلى أن هذه الحملات تأتي في إطار خطة مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء وتوجيهات وكيل الوزارة لإعادة الانضباط للقطاع الطبي الخاص.

وأكد الدكتور علي الحفني مفتش إدارة العلاج الحر  أن  لجنة المرور، ركزت خلال جولاتها على ​التأكد من التراخيص  للمنشآت وللأطقم الطبية والعاملين بها، ورصد مدى الالتزام بالتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة وتطبيق بروتوكولات التعقيم.، وان اللجنه اتخاذت الإجراءات القانونية الفورية حيال المنشآت المخالفة لضمان صحة وسلامة المرضى.

ولفت أحمد أن توجيهات وكيل الوزارة باستمرار هذه الحملات الدورية بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة، مشددة على أنه لن يتم التهاون مع أي مخالفة تهدد حياة المواطن السيناوي.