إنشاء شركة لإدارة المستشفيات الجامعية بسوهاج وتقديم خدمات الرعاية الطبية المتكاملة
وافق مجلس جامعة سوهاج اليوم الثلاثاء، خلال جلسته الأخيرة رقم ٢٣٤، برئاسة الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، على إنشاء شركة متخصصة لإدارة المستشفيات الجامعية وتقديم خدمات الرعاية الطبية المتكاملة، والارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وأكد رئيس جامعة سوهاج أن قرار إنشاء الشركة يأتي في إطار توجه الدولة واستراتيجية الجامعة نحو تعزيز كفاءة المؤسسات الصحية وتقديم الخدمات العلاجية، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات البشرية والتجهيزات الطبية المتاحة بالمستشفيات الجامعية، إلى جانب دعم برامج التدريب والتعليم الطبي والبحث العلمي، مضيفاً انه جاري استكمال الاجراءات، تمهيدًا لبدء أعمالها خلال الفترة المقبلة، بما يدعم رؤية الجامعة لتقديم خدمات طبية تلبي احتياجات المواطنين بمحافظة سوهاج ومحافظات الصعيد.
وقال الدكتور هاني محمود مستشار رئيس الجامعة لشؤون الابتكار إن الشركة ستقوم بتنفيذ عدد من الأنشطة وهي تجهيز وتطوير وإدارة وصيانة المستشفيات الجامعية، والمراكز الطبية العلاجية والتشخيصية وما تتضمنه من أتشطة، تصميم وإدارة وتنفيذ خدمات وبرامج الرعاية الصحية والطبية للهيئات والشركات والافراد، تنفيذ برامج التعليم الطبي عن بعد، إعداد وتنفيذ برامج الزمالات الطبية بالتعاون مع المعاهد الطبية الدولية والمحلية، تنظيم المعارض والمؤتمرات الطبية، تقديم خدمات الرعاية الطبية المنزلية للمرضي وكبار السن، بالإضافة إلي إعداد وتسويق الأبحاث العلمية الطبية، إنشاء وإدارة وتشغيل حاضنات الأفكار التكنولوجية الصحية، تقديم الاستشارات الطبية والصحية، تصميم البرامج والأنظمة الحاسوبية للمستشفيات والمراكز والعيادات، تقديم خدمات التوريدات الطبية والدوائية والمستلزمات الطبية والصحية للمستشفيات والمراكز الطبية.
وفي سياق آخر أجرى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، جولة تفقدية لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمركز الاختبارات الإلكترونية بمقر الجامعة الجديد، يرافقه الدكتور حسين طه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد العليم المنشاوي مدير مركز الاختبارات الإلكترونية، واللواء طارق حافظ مدير الأمن الجامعي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
وقد اطمأن رئيس الجامعة، على انتظام العملية الامتحانية، وتأكد من توافر كافة الاحتياجات اللازمة لأداء الطلاب الاختبارات الإلكترونية بسهولة ويسر دون وقوع أي مشكلات، موضحاً أن الجامعة تحرص علي تطبيق الاختبارات الإلكترونية باعتبارها أحد أهم أهداف خطتها الاستراتيجية نحو التحول الرقمي، وتلعب دورًا أساسياً لمراقبة جودة التعليم، حيث يتم من خلالها تقييم إلكتروني للطالب لحظياً، من خلال تزويده بكم كبير من بنوك الأسئلة التي تعمل بشكل آلي وتقضي على فرص الغش والتظلمات نهائياً.
وأكد الدكتور حسين طه، أن الاختبارات الإلكترونية تتميز بالمرونة والكفاءة وتحقق الشفافية بالعملية التعليمية، حيث يتم باستمرار متابعة سير الامتحانات أولاً بأول، وحل أي مشكلات أو معوقات تظهر خلال فترة انعقادها، مشيداً بكافة الأمور التقنية والتجهيزات بالمركز لتأدية الامتحانات من خطوط إنترنت فائقة السرعة، ودقة عالية الجودة في تأدية الطلاب لاختباراتهم.
وأوضحت الدكتورة نادية صالح عميد كلية التمريض، أن رئيس الجامعة تفقد عدد من اللجان، وتابع أداء الطلاب للاختبارات بالنظام الإلكتروني، وتأكد من مدى مطابقة الاختبارات للمعايير العلمية، وتوافر الدعم الفني والتقني اللازم داخل اللجان لمواجهة أي طوارئ.
وقالت الدكتورة صفاء عابدين وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب، أن أعمال الامتحانات بالكلية تستمر حتى 23 من يونيه الجاري، ويؤديها 2089 طالبًا وطالبة بالنظام الإلكتروني، وتم توزيع الطلاب على 35 لجنة داخل مقر الاختبارات الإلكترونية.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض