فحص 10 ملايين و816 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم
أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 10 ملايين و816 ألف طالب بمدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لدى طلاب المرحلة الابتدائية، منذ انطلاقها فى أكتوبر الماضى 2025.
أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى للوزارة، أن المبادرة تستهدف الطلاب المصريين وغير المصريين المقيمين فى مصر بالمرحلة الابتدائية، عبر 29 ألف مدرسة حكومية وخاصة فى جميع محافظات الجمهورية، بهدف حماية صحة وسلامة أبنائنا من أمراض سوء التغذية.
وتشمل المبادرة إجراء المسح الطبى الشامل وقياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين فى الدم، مع تحويل الحالات المكتشفة إلى عيادات التأمين الصحى لاستكمال الفحوصات وصرف العلاج مجانًا، وتسليم كل طالب «كارت متابعة» لضمان المتابعة الدورية.
وقال الدكتور تامر سمير، منسق المبادرة الرئاسية: «يشارك فى تنفيذ المبادرة 2000 فريق طبى مدرب، مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، لضمان سلامة الطلاب وتحقيق أهداف المبادرة بكفاءة طوال العام الدراسى».
وتقوم فرق التثقيف الصحى بتوعية الطلاب بالإجراءات الصحية السليمة، مع تخصيص الخطين الساخنين 105 و106 للرد على استفسارات المواطنين.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض