كازاخستان: قادة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي اعتمدوا بيانًا حول التطوير المسؤول للذكاء الاصطناعي
أعلن الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف أن قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي اعتمدوا بيانًا مشتركًا حول التطوير المسؤول للذكاء الاصطناعي خلال قمة أستانا.. وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الروسية تاس.
وأشار توكاييف إلى أن القمة تُشكل بداية مرحلة جديدة في مسيرة الاتحاد، وقال:"تُعدّ قمة اليوم والمنتدى الاقتصادي الأوراسي الجاري حدثين بالغَي الأهمية، إذ يفتتحان فصلاً جديداً لاتحادنا التكاملي، فإلى جانب توقيع قرارات مشتركة بشأن التعاون الاقتصادي، اعتمدنا إعلاناً مشتركاً حول التطوير المسؤول للذكاء الاصطناعي داخل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وهذا يُرسي الإطار المؤسسي لمنظمتنا للانتقال إلى مرحلة جديدة نوعياً من التطور".
كما أعرب الرئيس الكازاخستاني عن أمله في أن تسهم فعاليات أستانا في تعزيز الإمكانات الاقتصادية لدول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، مع تحسين مناخ الأعمال ورفاهية مواطني الاتحاد.
ووجه الشكر لقادة الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والدول المراقبة على جهودهم في القمة.
ومن جانبها أوضحت وزارة التجارة والتكامل في كازاخستان أن الوثيقة المشتركة تهدف إلى تعزيز التعاون العملي في مجال الذكاء الاصطناعي بين دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي من خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والحلول التقنية.
كما تستهدف التعاون في القطاعات الاقتصادية التي يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعزز فيها الكفاءة والتنافسية، بالإضافة إلى ذلك، تتطلع المبادرة إلى بناء شراكات اقتصادية وتقنية بين الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مع احترام سيادتها الرقمية الوطنية.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض
