رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

المركز القومي للبحوث يكشف آلية التعامل الصحي مع اللحوم النية

د. علا عبد المطلب
د. علا عبد المطلب

قدمت الدكتورة علا عبد المطلب بقسم الهرمونات بمعهد البحوث الطبية والدراسات الإكلينيكية في المركز القومي للبحوث، فيديو توعويًا بعنوان: «التعامل الآمن مع اللحوم النية والمجمدة». 

جاء ذلك بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك الذي يعتاد فيه المصريون تناول اللحوم سواء من خلال الأضاحي أو بالشراء. 
 

وتتناول الحلقة أهم الإرشادات الصحية الخاصة بطريقة التعامل الصحيح مع اللحوم النيئة والمجمدة، وطرق الحفظ الآمن داخل الثلاجات والفريزر، بالإضافة إلى أساليب تقليل مخاطر التلوث الغذائي أثناء التحضير والطهي، بما يضمن الحفاظ على صحة الأسرة وسلامة الغذاء خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

طرق التعامل الصحي مع اللحوم

وكشفت الدكتور علا عبد المطلب  عن طرق التعامل الصحي الآمن مع اللحوم النيئة؛ للوقاية من الإصابة بالنزلات المعوية والأمراض. 

  • تبريد اللحوم خلال مدة لا تزيد عن ساعاين حتى لا تنزل الدماء وتسبب في نمو البيكتريا.
  • تقطيع اللحوم على لوح تقطيع زجاجي مخصص، وسكين خاص بها فقط، لمنع انتقال البيكتريا إلى الخضروات والفواكه.
  • غسل لوح التقطيع جيدًا وتعقيمع بالخل لمدة عشر دقائق.
  • طهي اللحوم جيدًا حتى تمام النضج لحماية الجسم من الأمراض المختلفة.