مقرر لجنة الأزمات بالكنيسة يزور ديوان قنا
زار الأنبا بيمن مقرر لجنة العلاقات العامة وإدارة الأزمات بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أسقف قوص ونقادة جنوب قنا، ديوان عام محافظة قنا، اليوم الثلاثاء للتهنئة بعيد الأضحي المبارك.
ذات صلة..
واستقبل اللواء دكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، نيافة الأنبا بيمن، مطران قوص ونقادة، والوفد المرافق له، للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، في لفتة تعكس عمق أواصر المحبة والمواطنة التي تجمع نسيج الشعب المصري.
حيث أعرب الأنبا بيمن، عن خالص تهانيه وأمنياته الطيبة للمحافظ وللقيادة السياسية ولشعب محافظة قنا العظيم بمناسبة العيد، مؤكدًا أن الأعياد والمناسبات الدينية تعد فرصة متجددة لتأكيد قيم التسامح، والترابط، والوحدة الوطنية التي تميزت بها مصر على مر العصور.
من جانبه، أبدى اللواء دكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، بالغ شكره وتقديره لهذه الزيارة الكريمة، مشيرًا إلى أن تهنئة الإخوة المسيحيين تجسد بشكل حقيقي نموذجًا فريدًا للتعايش السلمي والتلاحم بين أبناء الوطن الواحد خلف القيادة السياسية الرشيدة، للمضي قدمًا في مسيرة التنمية والبناء بمختلف قطاعات المحافظة.
وفي سياق ذي صلة بالعيد، زارت ديوان عام محافظة قنا، 5 وفود كنيسة ضمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الإنجيلية، للتقديم التهاني بحلول عيد الأضحي المبارك.
الوفود المهنئة:
وشملت وفود الكنيسة الأرثوذكسية الزائرة للديوان العام الأيام الماضية، للتهنئة بحلول عيد الأضحي، وفدًا من مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمركز قنا، برئاسة الأنبا إغناطيوس، الأسقف العام المساعد لابراشية قنا، نائبًا عن نيافة الحبر الجليل الأنبا شاروبيم، مطران قنا وتوابعها، والقمص أمونيوس فارس، وكيل المطرانية، والقمص رويس نصر.
وفد مطرانية دشنا للأقباط الأرثوذكس، برئاسة نيافة الأنبا تكلا، مطران دشنا وتوابعها، وفد مطرانية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس، برئاسة نيافة الأنبا بضابا أسقف نجع حمادي وتوابعها
واستقبل اللواء دكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، الأب ماركو ناجي، وكيل مطران الأقصر والبحر الأحمر، طائفة الكاثوليك، والوفد المرافق له، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، القس ويلسن نجيب، راعي الكنيسة الإنجيلية بدندرة، والوفد المرافق له من قيادات الطائفة الإنجيلية.
وأشار محافظ قنا، إلى أن المناسبات الدينية تعد فرصة لتعزيز قيم التلاحم، وترسيخ مبادئ المواطنة والتعايش السلمي، في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض