كأول مستشفى جامعي بالإسكندرية..
«برج العرب الجامعي» تحصل على الاعتماد المبدئي وفقًا لمعايير GAHAR
حصلت مستشفى برج العرب الجامعي على الاعتماد المبدئي وفقًا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية «GAHAR»، لتصبح بذلك أول مستشفى جامعي بمحافظة الإسكندرية تنجح في الحصول على هذا الاعتماد، في خطوة تعكس مستوى التطوير الكبير الذي شهدته المنظومة الطبية والخدمية داخل المستشفى خلال الفترة الأخيرة.
ويأتي حصول المستشفى على الاعتماد المبدئي بعد اجتياز مراحل التقييم الخاصة بتطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى، والتي تنفذها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، تمهيدًا للانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل وتقديم خدمات صحية متكاملة وفق أحدث المعايير المعتمدة.
صرح الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، نجحت مستشفى برج العرب الجامعى فى استيفاء متطلبات استكمال الاعتماد المبدئى وفقًا للمعايير المصرية الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)، لتصبح أول مستشفى جامعى بمحافظة الإسكندرية يحصل على هذا الاعتماد، محققة نسبة تقييم متميزة بلغت 95.5% من إجمالى 100%..
وقال أن مستشفيات جامعة الإسكندرية تحقق إنجازًا جديدًا يعكس تميز منظومة الأداء الطبى والتطوير المستمر فى الخدمات الصحية.،وأكد على أن هذا الإنجاز يأتى فى إطار الاستعدادات لدعم منظومة التأمين الصحى الشامل وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمرضى، مشيرًا إلى
وقال الدكتور عصام بديوى، المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة الاسكندرية، أن هذا الإنجاز جاء ثمرة للدعم والمتابعة المستمرة من اللجنة العليا التى شكّلها رئيس جامعة الإسكندرية لتجهيز المستشفيات الجامعية للاعتماد، برئاسة الدكتورة نيرمين حسام، نائب المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، إلى جانب الجهود المتكاملة لفريق العمل بمستشفى برج العرب الجامعى.
وأضاف أن هذا النجاح تحقق بمشاركة فعالة من جميع فرق العمل والإدارات المختلفة بالمستشفى، بما يعكس روح العمل الجماعى والالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة والتميز فى تقديم الخدمات الطبية.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض







