صحة القاهرة تتابع استعدادات اعتماد المستشفيات الصديقة للأم والطفل ضمن مبادرة “الألف يوم الذهبية”
في إطار تنفيذ توجيهات وزارة الصحة والسكان، وتوصيات الأستاذة الدكتورة/ عبلة الألفي – نائب معالي وزير الصحة والسكان، وبتوجيهات الأستاذ الدكتور/ تامر مدكور – رئيس قطاع صحة القاهرة – وفي ضوء الجهود المستمرة للحفاظ على صحة وسلامة الأطفال، وضمن أنشطة وفعاليات مبادرة «الألف يوم الذهبية»، عُقد اجتماع لمتابعة خطوات اعتماد المستشفيات الصديقة للأم والطفل، بحضور مديري مستشفيات المرحلة الأولى (الشروق – الخازندارة – المنيرة – منشية البكري)، ورؤساء أقسام النساء والتوليد والحضانات، ومقدمي المشورة بالمستشفيات.
وذلك تحت إشراف الدكتورة/ نانسي فؤاد – مدير إدارة الثقافة الصحية بالمديرية ومنسق مبادرة الألف يوم الذهبية، والدكتورة/ رحاب محمد – مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة بالمديرية، إلى جانب فريق إدارة الطب العلاجي والمشورة بالمديرية.


وخلال الاجتماع، قامت كلٍ من الدكتورة/ دينا عبدالهادي، والدكتورة/ هويدا أبو العلا، منسقتي برنامج اعتماد المستشفيات الصديقة للأم والطفل، باستعراض سياسات ومتطلبات الاعتماد، وشرح الاستعدادات النهائية الخاصة باعتماد مستشفيات المرحلة الأولى، بما يضمن تقديم خدمات صحية متكاملة وآمنة للأم والطفل، وفق أحدث معايير الجودة والرعاية الصحية.



وأكدت مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة استمرار دعمها الكامل لبرامج صحة الأم والطفل، وتعزيز آليات المشورة والتوعية الصحية داخل المنشآت الطبية، بما يسهم في بناء بيئة صحية آمنة تدعم صحة الأجيال القادمة، وتحقق مستهدفات الدولة المصرية في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض