ضبط 1200 عبوة منظفات وسجائر مهربة وتحرير 22 محضرًا بالغربية
شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية، حملات موسعة بمختلف مراكز ومدن المحافظة تحت إشراف المهندس ناصر العفيفي وكيل وزارة التموين بالغربية، لضبط الأسواق والتأكد من سلامة السلع المعروضة للمواطنين،
يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، بتكثيف الحملات الرقابية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك .
وأسفرت الحملات عن ضبط طن كامل من اللحوم والدواجن والأسماك والسلع الغذائية ما بين مجهولة المصدر ومشتبه في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إلى جانب لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، فضلًا عن ضبط 1200 عبوة منظفات ومعطرات مجهولة المصدر و300 علبة سجائر مهربة.
ففي المحلة الكبرى، تم ضبط لحوم ودواجن وأسماك مشتبه في صلاحيتها، بينما تمكنت حملات طنطا من ضبط 116 كجم دواجن ولحوم بدون بيانات و71 كجم لانشون غير صالح للاستهلاك، إضافة إلى 300 علبة سجائر مهربة.
وفي زفتى، تم ضبط 100 كجم كبدة مجمدة مشكوك في صلاحيتها و36 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة، إلى جانب سلع غذائية منتهية الصلاحية ودقيق بدون فواتير.
كما أسفرت حملات كفر الزيات عن ضبط 500 كجم رنجة مشتبه في صلاحيتها داخل مصنع غير مرخص و1200 عبوة منظفات ومعطرات مجهولة المصدر، بينما ضبطت حملة سمنود 32 كجم أسماك مجهولة المصدر.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وأكد محافظ الغربية استمرار الحملات التموينية والرقابية المكثفة بجميع مراكز ومدن المحافظة خلال فترة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، لضبط الأسواق وحماية صحة المواطنين.
وفي وقت سابق ناقش اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، خلال لقائه بعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، عددًا من قضايا وطلبات المواطنين بمختلف القطاعات الخدمية، لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها، وذلك في إطار التعاون المثمر واللقاءات الدورية مع أعضاء البرلمان، جاء ذلك بحضور المهندس حسام الدين عبده، نائب المحافظ.
واستمع المحافظ خلال اللقاء إلى طلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، واستجاب لعدد من مطالب الأهالي، موجّهًا بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها، بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين ومعالجة مشكلاتهم في مختلف قطاعات المرافق والخدمات.
وأكد اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي أهمية التواصل الدائم بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية، بما يسهم في سرعة حل مشكلات المواطنين وتوفير احتياجاتهم، مشيرًا إلى أن التكامل بين الجانبين يحقق تحسنًا ملموسًا في مستوى الخدمات والارتقاء بمراكز ومدن المحافظة.
كما أكد محافظ الغربية حرصه على تحقيق تواصل فعال مع جميع الجهات المعنية، وبذل أقصى الجهود للاهتمام بحل مشكلات المواطنين، والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، وتحقيق نقلة نوعية في الأداء التنفيذي بما يلبّي تطلعات أبناء المحافظة.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض