تحرير 29 محضرًا بمخابز المحلة الكبرى
شنت الأجهزة التنفيذية حملات تموينية مكثفة على مخابز الخبز المدعم بالمناطق المستهدفة ببندر المحلة الكبرى، وذلك لضبط منظومة الخبز والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.
وأسفرت أعمال الحملة بمنطقة المنشية الجديدة ومنطقة أبو دراع ببندر المحلة الكبرى عن تحرير عدد من المحاضر التموينية، حيث تم ضبط مخبز بالمنشية الجديدة لإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 17 جرامًا، كما تم ضبط 3 مخابز بمنطقة أبو دراع لإنتاج خبز ناقص الوزن بواقع 19 و19 و9 جرامات، بالإضافة إلى تحرير محضر لمخبز آخر بمنطقة أبو دراع لعدم وجود سجل، فيما تبين عدم وجود مخالفات بأحد المخابز بالمنطقة.
وفيما يخص اشتراطات سلامة الغذاء، تم تحرير 6 محاضر لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية بالمخابز والمنشآت المستهدفة، ليصل إجمالي المحاضر المحررة بالمنشية الجديدة وأبو دراع إلى 11 محضرًا.
كما نفذت مديرية التموين بالغربية حملات مماثلة بمركزي السنطة وقطور، حيث أسفرت الحملات بمركز السنطة عن تحرير 7 محاضر متنوعة شملت 6 محاضر نقص وزن ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، فيما أسفرت الحملات بمركز قطور عن تحرير 11 محضرًا بواقع 7 محاضر نقص وزن، ومحضر لعدم وجود ماكينة، و3 محاضر لعدم وجود لوحة تشغيل.
وبذلك يصل إجمالي المحاضر المحررة بالمناطق المستهدفة وهي المنشية الجديدة وأبو دراع ببندر المحلة الكبرى، إلى جانب مركزي السنطة وقطور، إلى 29 محضرًا، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وأكد المحافظ استمرار الحملات اليومية والمرور الميداني على المخابز بجميع مراكز ومدن المحافظة، لمتابعة انتظام العمل والتأكد من مطابقة رغيف الخبز للأوزان والمواصفات القانونية المقررة، وعدم التلاعب بالحصص أو الدقيق المدعم.
على صعيد أخرتابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، القافلة الطبية التي نظمتها الإدارة العامة للقوافل العلاجية بقرية إبيج التابعة لمركز كفر الزيات، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لتقديم خدمات طبية متكاملة ومجانية للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لضمان وصول الخدمة الطبية المجانية لجميع الفئات المستحقة.
وأوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن إجمالي عدد المستفيدين من القافلة بلغ 2225 مواطنًا، حيث تم توقيع الكشف الطبي وتقديم الخدمات لعدد 1366 مترددًا، شملت إجراء 60 تحليل دم، و74 تحليل طفيليات، و22 فحصًا بالموجات الصوتية، بالإضافة إلى 92 فحصًا ضمن مبادرة “افحص واطمئن” للكشف المبكر.
وأكد وكيل الوزارة حرص المحافظة على استمرار تنفيذ ونشر القوافل الطبية في جميع مراكز وقرى الغربية، وخاصة القرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لضمان تقديم الخدمات الطبية للفئات الأولى بالرعاية.
وأشار الدكتور أحمد محسن، مدير إدارة القوافل الطبية بالمديرية، إلى أنه تم صرف العلاج لعدد 869 مواطنًا بالمجان، وإجراء خلع الأسنان لـ 21 حالة، وتحويل حالة واحدة إلى المستشفى لاستكمال العلاج، كما تم تنظيم 13 ندوة تثقيفية صحية لرفع الوعي لدى المواطنين، استفاد منها 227 مترددًا، وشارك 166 مواطنًا في الاستبيان الخاص برضا المنتفعين، مع استمرار متابعة كافة الحالات من خلال إدارة خدمة المواطنين بالمديرية.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض