رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

إيران: فككنا 4 خلايا على صلة بأمريكا وإسرائيل

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إنها فككت 4 خلايا على صلة بالولايات المتحدة وإسرائيل جنوب شرق البلاد.

ويأتي ذلك في ضوء استمرار الجهود الإيرانية الرامية لتفكيك خلايا التجسس التي تعمل لصالح خصومها.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بياناً قرر فيه إخلاء 12 بلدة وقرية في جنوب لبنان. 

ويأتي ذلك في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان. 

وقال مسعود بزشكيان، الرئيس الإيراني، إن السلطات في بلاده تعمل على التغلب على التداعيات الاقتصادية للحرب.

وكان بزشكيان قد دعا شعبه في وقتٍ سابق إلى تحمل الآثار السلبية للحرب التي فرضتها أمريكا وإسرائيل عليهم. 

اقرأ أيضًا.. قاضي قضاة فلسطين: مصر أفشلت مُخطط تهجير شعبنا

وفي وقت سابق، أعلنت الرئاسة الإيرانية أن الرئيس مسعود بزشكيان أعرب، خلال لقائه وزير الداخلية الباكستاني، عن تقديره للدور الذي لعبته إسلام آباد في تثبيت وقف إطلاق النار ودعم جهود التهدئة في المنطقة.

 وأكد بزشكيان، بحسب بيان الرئاسة، أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين إيران وباكستان لتعزيز الاستقرار الإقليمي ومنع تصاعد التوترات، مشددًا على أن الحوار والدبلوماسية يمثلان السبيل الأمثل لمعالجة الأزمات القائمة.

 وأكدت الجبهة الداخلية الإسرائيلية على سماع صفارات الإنذار بعدة بلدات شمالي إسرائيل إثر تسلل مسيرة من لبنان.

 ويأتي ذلك في ضوء تصاعد التوتر بطول خط الحدود. 

 وأكد جيش الاحتلال، يوم الأحد الماضي، أنه اعترض عددا من الصواريخ أطلقها حزب الله نحو قواته جنوبي لبنان.

 وتتواصل الاشتباكات المسلحة بين حزب الله وجيش إسرائيل في الجنوب. 

 وأعلن جيش الاحتلال عن إصابة ضابطين وجنديين في معارك جنوبي لبنان.

ويأتي ذلك في ضوء استمرار التراشق النيراني بين الطرفين رغم جهود التهدئة.

 وأشارت مصادر محلية لبنانية إلى ارتقاء شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة ببلدة الزرارية بقضاء صيدا جنوبي لبنان.