"غنا القاهرة" تستعرض موسيقى وأغاني أفلام يوسف شاهين بالأوبرا
تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية ثقافية وفنية بعنوان “غنا القاهرة”، تتناول الموسيقى والغناء فى أفلام المخرج الراحل يوسف شاهين، وذلك ضمن نشاطها الثقافي والفكري بإشراف رشا الفقى.
تقام الأمسية فى السابعة والنصف مساء الأربعاء 20 مايو على المسرح الصغير، ويخرجها هانى حسن، ويقدمها كل من أميرة فراج ونديم هشام، بمشاركة الدكتورة سحر نوح والدكتورة مريم نوح.
ويتضمن البرنامج فقرات فنية تقدمها فرقة “أعز الناس” للموسيقى والغناء، تحت إشراف عام ونقد موسيقى للدكتور هشام نبوي، وتحليل موسيقى للدكتور طارق مهران، إلى جانب قراءة نقدية سينمائية تقدمها دعاء حلمي، فضلاً عن استعراضات للفنون الشعبية يقدمها حسان صابر، برؤية فنية وإشراف عام للدكتور سامح عبد العزيز، والإخراج التنفيذي لإنجي إسكندر.
وتأتي الأمسية كرحلة فنية تستعرض ملامح الموسيقى والغناء في أفلام يوسف شاهين، وما حملته من رؤى إنسانية وبصرية صنعت خصوصية تجربته السينمائية، وأسهمت في تشكيل حالة فنية متفردة جمعت بين الصورة والموسيقى والدراما.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض