رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

مشاركة موسعة لصحة الدقهلية في ورشة عمل حول تدريب صيادلة الامتياز

بوابة الوفد الإلكترونية



 شاركت الإدارة العامة للصيدلة بالدقهلية في فعاليات ورشة عمل متخصصة حول تدريب صيادلة سنة الامتياز وآليات التطبيق العملي داخل المؤسسات والمنشآت الصيدلية، وذلك بدعوة من الدكتورة نهى سمير، مدير إدارة التدريب والبحوث الصيدلية بالإدارة العامة للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة، وتحت رعاية الدكتورة هند عاشور، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الصيدلية بالوزارة ، جاء ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، وتحت إشراف الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية .

المنصورة الجديدة
وأُقيمت الورشة بكلية الصيدلة بجامعة المنصورة الجديدة برئاسة الدكتورة ناهد العناني، عميد الكلية، وبحضور الدكتور أحمد رجب، والدكتور أحمد عبد الفتاح، من إدارة التدريب بوزارة الصحة، في إطار دعم برامج التدريب الإجباري لصيادلة الامتياز ورفع كفاءة التدريب العملي داخل المستشفيات والمنشآت الصحية.
وشهدت الفعاليات مشاركة الإدارة العامة للصيدلة بالدقهلية بحضور الدكتورة مي جانو، مدير عام إدارة الصيدلة، والدكتورة رهام حسن، مدير تفتيش الصيدلة الإكلينيكية، إلى جانب عدد من الصيادلة الأوائل ورؤساء أقسام الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات صدر المنصورة والسنبلاوين وأجا وشربين وميت غمر.

د. حموده الجزار
د. حموده الجزار

برامج تدريبية
وتناولت الورشة كلية الصيدلة بجامعة المنصورة الجديدة آليات تطبيق البرامج التدريبية العملية لصيادلة سنة الامتياز داخل المنشآت الصحية، بما يسهم في تنمية المهارات العملية ورفع كفاءة التدريب الميداني، إلى جانب التعريف بمتطلبات التدريب الإجباري وآليات تنفيذه داخل المستشفيات والمؤسسات الصيدلية المختلفة.

تجربة عملية
كما استعرضت فرق المستشفيات المشاركة في ورشة كلية الصيدلة بجامعة المنصورة الجديدة  التجربة العملية لتدريب صيادلة الامتياز داخل مستشفيات مديرية الشؤون الصحية بالدقهلية خلال العامين الدراسيين الماضي والحالي، وما تحقق من نتائج في مجال التدريب العملي واكتساب الخبرات المهنية والممارسات الصيدلية داخل بيئة العمل بالمستشفيات ، وأكدت مديرية الشؤون الصحية بالدقهلية استمرار دعم برامج التدريب والتأهيل العملي للكوادر الصيدلية، بما يساهم في تطوير مستوى الأداء داخل المنشآت الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.