رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

محافظ الغربية يستقبل وزير الأوقاف في مستهل زيارته لعروس الدلتا

جانب من لقاء المحافظ
جانب من لقاء المحافظ ووزير الأوقاف

استقبل اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، الدكتور أسامة الأزهري - وزير الأوقاف، بديوان عام المحافظة، في مستهل زيارته لعروس الدلتا، وذلك بحضور اللواء ضياء الدين عبد الحميد، السكرتير العام للمحافظة، وفضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية .

وفي مستهل اللقاء، رحب محافظ الغربية بوزير الأوقاف، مؤكدًا أن هذه الزيارة تعكس حرص الدولة على دعم العمل الدعوي الرشيد وتعزيز دوره في بناء وعي المجتمع، مشيدًا بجهود الوزارة في نشر الفكر الوسطي ومواجهة مظاهر التطرف، إلى جانب دورها المجتمعي في مختلف المبادرات الوطنية.

وتناول اللقاء بحث عدد من ملفات العمل الدعوي والمجتمعي، حيث تم التأكيد على أهمية دور المساجد في نشر القيم الدينية والوطنية، وترسيخ مفاهيم الانتماء، ومواجهة الفكر المتطرف، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي وتعزيز الوعي العام.

وأشاد محافظ الغربية ببرنامج «دولة التلاوة»، مؤكدًا أنه يمثل خطوة نوعية في اكتشاف ورعاية المواهب القرآنية، وإعداد جيل جديد من القراء المتميزين، مشيرًا إلى أن البرنامج يعكس اهتمام الدولة بالحفاظ على ريادة مصر في تلاوة القرآن الكريم وعلومه، فضلًا عن دوره في ترسيخ القيم الروحية ونشر منهج الوسطية والاعتدال.

ومن جانبه، أعرب  الدكتور أسامة الأزهري - وزير الأوقاف، عن سعادته بزيارة محافظة الغربية، مثمنًا ما تشهده من جهود تنموية ومجتمعية، ومؤكدًا أهمية استمرار التعاون بين الوزارة والمحافظة في تنفيذ البرامج والمبادرات التوعوية، بما يحقق صالح الوطن والمواطنين، ويعزز من بناء الإنسان المصري على أسس من الوعي الصحيح والفكر المستنير.

 

وفي وقت سابق تابع اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، أعمال رصف طريق محلة زياد - كفر الصارم بمركز سمنود، بطول 1.2 كم وعرض 6 أمتار، والذي تنفذه مديرية الطرق والنقل بالغربية، حيث تم الانتهاء من رش الطبقة التشريبية تمهيدًا لبدء أعمال فرد طبقة الأسفلت، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2026.

وأكد المحافظ أن تطوير الطريق يسهم في تحسين حركة النقل وتيسير تنقل المواطنين، بما ينعكس إيجابًا على مستوى الخدمات المقدمة لأهالينا.