رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

محافظ الفيوم: منظومة إليكترونية متكاملة لضمان وصول صوت المواطن وحل مشكلاته

الدكتور محمد هانئ
الدكتور محمد هانئ غنيم

​أكد الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، أن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل سبل التواصل معهم يأتي على رأس أولويات العمل التنفيذي بالمحافظة، مشيرًا أن الهدف الأسمى هو وصول صوت المواطن للمسئول بأسرع وسيلة ممكنة.

 

منظومة تكنولوجية متطورة

وأوضح المحافظ، أنه قد تم تفعيل منظومة تكنولوجية متطورة وفريق عمل متخصص يتابع الشكاوى منذ لحظة وصولها، وحتى التأكد من حلها بالكامل بالتنسيق مع الجهات المعنية، لضمان الكفاءة والشفافية في التعامل مع كافة مطالب واحتياجات المواطنين.

 

​وأضاف "غنيم" أنه تم تخصيص الرقم 01037554537 لاستقبال شكاوى المواطنين من مختلف مراكز وقرى المحافظة عبر تطبيق "واتساب"، مؤكداً حرصه على الإشراف المباشر على متابعة الشكاوى، من خلال تقارير يتم عرضها عليه شخصياً بصفة يومية.

 

كما أشار محافظ الفيوم، إلى الموقع الإليكتروني الرسمي shakwty.visitfayoum.net، والذي يمثل نقلة نوعية تتيح للمواطنين تسجيل حسابات شخصية وتقديم شكاواهم ومتابعتها بكل سهولة ويسر.

 

​وكشف محافظ الفيوم عن مؤشرات أداء المنظومة منذ تدشينها، حيث نجحت في استقبال 604 شكوى، تم حسم 275 شكوى منها بشكل نهائي، والرد الوافي على 157 مواطناً، فيما يتواصل العمل حالياً وبجدول زمني محدد لحل باقي الشكاوى الواردة، مؤكداً أن شعار المرحلة الحالية هو "راحتك هي شغلنا الأساسي".
 

حملات مكثفة للنظافة والتشجير ورفع الإشغالات وصيانة الإنارة بمركزي سنورس وإطسا

من جهه اخرى وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وتمهيد الطرق، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس برئاسة  محمد فتحي إمام، والوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا برئاسة الدكتور أحمد ثابت، تنفيذ حملات مكثفة للنظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات وإزالة الإشغالات، إلى جانب أعمال التشجير وصيانة أعمدة الإنارة، بهدف تحسين المظهر الحضاري والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

في مركز ومدينة سنورس، تم تنفيذ حملات صباحية لرفع تجمعات القمامة والأتربة بطريق الفيوم/القاهرة، وشوارع ومداخل مدينة سنورس، مع تكثيف أعمال النظافة بالمناطق المحيطة بالمدارس، إلى جانب رفع الإشغالات وتيسير حركة المرور بشوارع وسط المدينة. كما نفذت وحدة جرفس حملة نظافة مكثفة بالشوارع والطرق، تضمنت رفع الأتربة والمخلفات، ومتابعة وري الأشجار بميدان الشعار وطريق سنورس/ جرفس، وقامت وحدة جبلة بحملة مكبرة لرفع تجمعات الأتربة والمخلفات بطريقي جبلة/دار السلام، وجبلة/الاخصاص.

 

ونفذت وحدة مطرطارس حملة مكثفة أسفرت عن رفع 30 طناً من القمامة والأتربة من شوارع وطرق القرية، كما تم رفع 30 طناً من طرق توابع قرية بيهمو، وتنفيذ حملات نظافة مكثفة بطريق الفيوم/القاهرة، وطريق بحيرة قارون بنطاق المركز، إلى جانب قيام قسم الكهرباء بتنفيذ حملة لصيانة أعمدة الإنارة واستبدال الكشافات التالفة بعدد من شوارع وطرق جبلة والاخصاص، كما شملت الجهود؛ تنفيذ حملات مسائية لمتابعة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، وغلق الأنشطة التجارية في المواعيد المحددة، بمختلف أنحاء المركز.

 

وفي مركز ومدينة إطسا، تم تنفيذ حملات مكثفة للنظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات وإزالة الإشغالات والعوائق من الشوارع بمختلف قرى المركز، وشملت الأعمال؛ تنفيذ حملة للنظافة العامة ورفع الأتربة من شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، إلى جانب ري وزراعة الأشجار.

 

كما تم تنفيذ حملات للنظافة بالمدينة شملت مناطق التأمينات، وإدارة الري، ومساكن أبوحامد، ومساكن السوداني، وكوبري الصهريج، وشوارع عمر بن الخطاب، وبحر عروس، وأبو بكر الصديق، إلى جانب منطقة كوبري الصوافنة، وميدان السوداني، ومنطقة المدارس، وشارع محرم، وأمام المعهد الديني بدفنو، ومنطقة الموقف، ومنطقتي السوق، والشونية.

 

وفي قرى أبوجندير، ومطول، وجردو، تم رفع القمامة من نقاط التجميع بنطاق تلك الوحدات، حيث تم رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة من الشوارع الرئيسية والفرعية، وتمهيد الطرق، بهدف تسهيل حركة المركبات والمشاة وتحقيق السيولة المرورية، إلى جانب تنفيذ أعمال صيانة وإنارة عامة، كما تضمنت الحملات إزالة الإشغالات والتعديات والعوائق بالشوارع والميادين، وإعادة الانضباط للمظهر العام.

 

وأكد محافظ الفيوم، على ضرورة استمرار الحملات المكثفة للنظافة العامة ورفع الإشغالات وتحسين كفاءة الطرق بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، بما يسهم في تحسين البيئة ورفع كفاءة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، وتحقيق الانضباط بالشوارع والميادين.