رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

إجراء 9 تدخلات دقيقة بقسم المسالك البولية بمستشفى قنا العام

مستشفى قنا العام
مستشفى قنا العام

 نجح الفريق الطبي بقسم المسالك البولية بوحدة المناظير بمستشفى قنا العام، في إجراء قائمة عمليات متكاملة شملت 9 حالات متنوعة، في خطوة تعكس التطور الملحوظ في مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء محافظة قنا.

وتنوعت التدخلات بين حالات علاجية وتشخيصية دقيقة، حيث تم التعامل مع 3 حالات حصوات بالحالب من خلال استخراج الحصوات بنجاح وتركيب دعامات لضمان كفاءة عمل الحالب، إلى جانب علاج حالة حصوة بالمثانة.

 كما تضمنت القائمة 3 حالات أورام بالمثانة، جرى خلالها إجراء مناظير تشخيصية متقدمة وأخذ عينات من الأورام لتحديد طبيعتها ووضع بروتوكولات العلاج المناسبة وفقاً للتقييم الطبي.

وأكد الفريق الطبي أن جميع المرضى خرجوا بحالة مستقرة وجيدة، مع تقديم الرعاية الطبية الكاملة وخطط المتابعة اللازمة داخل قسم المسالك البولية لضمان سرعة التعافي وتحقيق أفضل النتائج العلاجية.

جاءت هذه الجهود تحت إشراف الدكتور محمد الديب مدير مستشفى قنا العام واستشاري الجراحة والمناظير، والدكتور محمد حسن طايع مدير وحدة المناظير واستشاري الجراحة والمناظير.

وضم الفريق الطبي تحت إشراف الأستاذ الدكتور أحمد أبو اليسر أستاذ المسالك البولية كلاً من: الدكتور جوزيف وليم، الدكتور مصطفى الصغير، الدكتور شنوده نبيل، الدكتور محمد عبدالباسط، الدكتور مصطفى البشاري، الدكتور كمال علي، الدكتور أحمد القاضي، الدكتور بيتر صلحي، الدكتور أحمد زيدان، الدكتور عبدالرحمن محمد.

كما أُجريت العمليات تحت إشراف فريق التخدير بقيادة الدكتور عادل علي استشاري التخدير والعناية المركزة، والدكتور محمد تميرك أخصائي التخدير، وبمشاركة متميزة من فريق التمريض: ميس هيام، ميس دنيا، ميس مروة، ميس إسراء، الأستاذ محمد كمال، الأستاذ محمد جوهر.

وتأتي هذه النجاحات المتتالية في إطار استراتيجية مستشفى قنا العام للتوسع في استخدام تقنيات المناظير الحديثة، وتقليل التدخلات الجراحية التقليدية، بما يسهم في تقليل فترة الإقامة بالمستشفى وسرعة تعافي المرضى، ويعزز من مكانة المستشفى كمركز متقدم لتقديم الخدمات الطبية المتخصصة داخل المحافظة.

 

يوفر 350 وجبة.. محافظ قنا يشيد بمبادرة "مطبخ المصرية" لتمكين المرأة ودعم الأسر الأولى بالرعاية 

أشاد اللواء دكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، بالجهود المبذولة ضمن إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، مؤكدًا تقديم الدعم الكامل لكافة المبادرات التي تستهدف التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة القنائية، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة. 

وفي هذا السياق، واصل فرع المجلس القومي للمرأة بقنا تنفيذ فعاليات مبادرة "مطبخ المصرية بأيد بناتها" والتي تهدف إلى دمج التدريب الحرفي بالعمل الإنساني. 

من جانبها، أوضحت الدكتورة هدى سعدي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، أن "مطبخ المصرية" يعد مطبخًا مجتمعيًا ذا بعد تنموي شامل، حيث يرتكز على عدة محاور رئيسية، من بينها، التدريب وصقل المهارات، وتأهيل السيدات في فنون الطهي وتحويلهن إلى طاهيات محترفات، والتمكين الاقتصادي، من خلال خلق فرص عمل حقيقية تمكن السيدات من استغلال مهاراتهن لتوفير مصدر دخل ثابت، بجانب تقديم وجبات غذائية متكاملة وعالية الجودة للأسر الأكثر احتياجًا كأحد المخرجات المباشرة للعملية التدريبية. 

وأشارت السعدي، إلى أن المبادرة نجحت اليوم في إنتاج وتوزيع 350 وجبة مطهية، شملت نطاقًا واسعًا من قرى مراكز المحافظة، وهي مراكز قنا، نقادة، ودشنا، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه في مختلف القرى والمراكز. 

جدير بالذكر، أن هذا المشروع يتم بتعاون وتنسيق مشترك بين المجلس القومي للمرأة، ووزارة الأوقاف، ومؤسسة حياة كريمة، تحت إشراف من مقررة فرع المجلس بقنا، وبمشاركة فاعلة من أعضاء الفرع، لضمان تنفيذ المبادرة وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.