رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

ضمن المرحلة الرابعة لمبادرة «ازرع»..

زراعة الإسماعيلية تنفذ مدرسة حقلية لمحصول القمح بالقنطرة غرب

زراعة الإسماعيلية
زراعة الإسماعيلية تنفذ مدرسة حقلية لمحصول القمح ضمن المرحلة

تنفيذًا لتوجيهات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بدعم صغار المزارعين وزيادة الإنتاجية الزراعية، قامت مديرية الزراعة، برئاسة الدكتور محمد عطوة جمال الدين وكيل وزارة الزراعة، بتنفيذ مدرسة حقلية لمحصول القمح بقرية المعاذة بمركز القنطرة غرب، ضمن أنشطة المرحلة الرابعة لمبادرة «ازرع» .

 

وتأتي هذه الفعالية في إطار جهود إدارة الإرشاد الزراعي لتنمية قدرات صغار المزارعين ونشر الممارسات الزراعية السليمة، وذلك ضمن مبادرة «ازرع» التي تنفذها الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الزراعة، ومديرية التضامن الاجتماعي ، ومديرية الزراعة.

 

وشارك في تنفيذ المدرسة الحقلية المهندس عصام حمدان، والمهندسة أميرة إسماعيل حسن، والمهندس حسن عبداللطيف، بحضور عدد من مهندسي الإرشاد الزراعي ومزارعي المنطقة، حيث تم استعراض أهم التوصيات الفنية الخاصة بمحصول القمح، وسبل الوقاية من الآفات والأمراض، وأفضل الأساليب الحديثة لزيادة الإنتاجية

 

وتهدف هذه الجهود إلى تمكين المزارعين بالمعرفة الزراعية الصحيحة، وتعزيز قدرتهم على تطبيق الممارسات الحديثة، بما يسهم في تحقيق تنمية زراعية مستدامة ودعم منظوم

 

 وفي سياق آخر وتنفيذًا لتوجيهات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بمراقبة وضبط الأسواق والمخابز، لضمان توافر السلع الأساسية للمواطنين بجودة مناسبة وأسعار عادلة، والتأكد من وصول الدعم الذي تقدمه الدولة لمستحقيه، تم تشكيل لجنة برئاسة المهندس أحمد الإسكندراني السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، وعضوية أسامة عبد الهادي مستشار المحافظ للتموين، ومكتب متابعة المحافظ

 

وقامت اللجنة بالمرور على مركز الإسماعيلية التجاري Ismailia out let خلال الفترتين الصباحية والمسائية، لمتابعة أسعار السلع الأساسية بالمنافذ والمحال التجارية، وتتبع وتحليل أسعار المنتجات والخدمات بالمركز تنفيذًا لتعليمات محافظ الإسماعيلية.

 

وبناءً على قرار محافظ الإسماعيلية رقم ١٦٥ لسنة ٢٠٢٦، قامت لجنة برئاسة عضو من الإدارة العامة للمراجعة والحوكمة (مقرر اللجنة)، وعضوية كل من: ممثل مديرية الصحة، ومدير الرقابة التموينية، وإدارة البيئة بالمحافظة، وهيئة سلامة الغذاء، ومكتب متابعة المحافظ، بالمرور على المخبز الآلي الرئيسي بمنطقة الشيخ زايد خلف مكتبة مصر، وذلك لمعاينة المخبز والتأكد من صحة البلاغ المُقدم ضد صاحب المخبز والقائمين عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال ثبوت المخالفات.