أبطال وسط النيران
رجال الحماية المدنية يسطرون ملحمة فى إخماد جحيم سنترال
فى ظروف بالغة الصعوبة والخطورة وامتداد لسجل طويل من البطولات اليومية لرجال وزارة الداخلية، سطر رجال الحماية المدنية ملحمة بطولية للسيطرة على الحريق المروع الذى اندلع فى مقر سنترال رمسيس بوسط القاهرة.
على مدار ساعات طويلة، بذل أبطال الحماية المدنية ضباطا وأفرادا جهودا مضنية لإنقاذ المواطنين والعاملين العالقين الذين حاصرتهم النيران داخل مبنى السنترال، وقامت الأجهزة الأمنية بفرض كردون أمنى مشدد حول محيط الموقع لتأمين المكان والحيلولة دون امتداد ألسنة اللهب إلى المبانى المجاورة ومنع تفاقم الأزمة.
فى مشاهد بطولية تتجلى فيها الروح الوطنية العالية التى يتحلى بها رجال الحماية المدنية والكفاءة العالية لرجال وزارة الداخلية، وعلى مدار ساعات منذ اندلاع الحريق وحتى بزوغ فجر اليوم التالى كافح رجال الإطفاء بكل بسالة وعزيمة جحيم النيران الذى طال أجزاء كبيرة من سنترال رمسيس.
رصدت «الوفد» عمليات الإطفاء والتضحيات التى قدمها رجال الحماية المدنية الذين تصدّوا للنيران بشجاعة فائقة وسرعة استجابة أنقذت الأرواح وقلّلت من حجم الخسائر.

ساعات متواصلة من العمل البطولى خاضها رجال الحماية المدنية وسط ألسنة اللهب والدخان الكثيف، وظروف بالغة الخطورة خاصة مع انفجارات وحدات التكييف ووجود كابلات فايبر وأجهزة حساسة داخل المبنى، ورغم المخاطر لم يدخر أبطال الحماية المدنية ورجال الإطفاء جهداً.. تقاسم أبطال الحماية المدنية الدوار فيما بينهم لإخماد الحريق الذى هز أرجاء القاهرة، هنا ضباط يتسلقون السلالم الهيدروليكية وآخرون يقتحمون النيران مهرولين لإنقاذ الأشخاص العالقين داخل المبنى، واستمرت جهودهم على مدار ساعات حتى نجحوا فى السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى باقى الطوابق والعقارات المجاورة، فى مشهد جسّد أعلى درجات المهنية والتضحية، ودفعت قوات الحماية المدنية بخزانات المياه الاستراتيجية، وتمكنوا من إنقاذ المبنى من الانهيار، ومع بزوغ الفجر، كانت النيران قد خمدت، لكن بطولة رجال الحماية المدنية بقيت حاضرة فى قلوب ووجدان المصريين الذين أشادوا بالجهود والتضحيات التى بذلها ضباط وأفراد الحماية المدنية ويعاونهم رجال الأجهزة الأمنية، وتصدرت عدد من الصور التى تداولها رواد التواصل الاجتماعى لقوات الحماية المدنية وهم يتسلقون واجهة مبنى السنترال وسط النيران، وبعضهم أصيب بحالات اختناق نتيجة الأدخنة يجلس على الرصيف يلتقط أنفاسه لاستكمال عمليات الإطفاء، وتمت السيطرة على النيران وتظل تضحيات وبطولات رجال وزارة الداخلية نبراسا للأجيال فى البطولة والفداء.
ورصدت «الوفد» تعرض بعض رجال الحماية المدنية لإصابات بحالات اختناق ولكنهم جلسوا يلتقطون أنفاسهم وبكل عزيمة وتضحية وواصلوا عمليات الإطفاء، لا يعنيهم سوى إنقاذ الأرواح العالقة والسيطرة على جحيم النيران ومحاصرتها، ونجحت فى ذلك خلال ساعات من الجهود المضنية، فى امتداد لسجل طويل من البطولات اليومية.
وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد حريق الذى اندلع بمبنى سنترال رمسيس، بعدما تجددت النيران لأكثر من مرة، حيث تم إجراء عمليات تبريد لموقع الحريق منعا للاشتعال مرة أخرى، وأسفر الحريق عن انتشال 4 جثامين فى حادث حريق سنترال رمسيس وسط القاهرة الليلة الماضية، وإصابة 27 شخصًا، من بينهم عدد من رجال الشرطة الذين شاركوا فى عمليات الإنقاذ، كما تسبب الحريق فى خسائر فادحة وتعطل شبكات المحمول والخدمات المميكنة وتعطل خدمات الدفع الإلكترونى وحجز القطارات.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض