رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

"الوحدة الاقتصادية" يبحث أزمة إنتاج اللحوم الحمراء

لحوم
لحوم

تدرس لجنة آلية تنمية التجارة بمجلس الوحدة الاقنصادية العربية عدداً من الموضوعات الهامة للمواطن والمستهلك العربى، من بينها ازمة انتاج اللحوم الحمراء ودور الجمعيات الاستهلاكية في مواجهـة التضخـــم، وتحقــيق الاستقرار المعيشي للمواطن العربي، وذلك خلال اجتماع للجنة برئاسة السفير محمد الربيع الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية غدًا الاربعاء.

يتضمن الاجتماع  مذكرة من الأمانة العامــة للمجلس حول دراسة تحليلية لإنتـــاج واستهـــلاك  وتجـارة  اللحوم  الحمراء  في الوطن العربي وسبل تنميـــة الثروة الحيوانـــية بالدول العربية.
كما يناقش مذكرة بشأن مواجهـــــة التضخـــم وتحقــــــيق الاستقرار المعيشي للمواطن ويبحث الاجتماع آخر المستجــــدات حول  دراسـة الجـدوى الاقتصادية الخاصـــــة بالشركـــة العربية لتجارة وتسويق الأسمــــاك". ودراسـة الجـدوى الاقتصادية  للجهاز العربي للتسويق". كما يناقش الاجتماع ملفا حول التجارة للجمهــــورية التونسية فى اطار الملفات القطرية التى يتم تحليلها ودراستها للدول الاعضاء  بالمجلس، اضافة الى مذكرة حول "نتائج الاجتماعات التحضيرية للملتقى التعريفـــي بالمنتج  العربـــي منتجات الغزل والنسيج ومصنوعاتـــه.
وصرح السفير محمد الربيع الامين العام للمجلس بأن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يبذل جهودًا كبيرة فى

اعداد ودراسة عدد من المشروعات التى تستهدف تحقيق التكامل العربى  وتخفف من اعباء المستهلك العربى وبعض المشروعات التى تعمل على حل مشكلات المنطقة العربية الاقتصادية او المجتمعية، لافتا الى انه تم دراسة جدوى هذه المشروعات ويبقى فقط التمويل والتنفيذ بعد موافقة الحكومات.
وقال ان  هناك عددا من المشاريع  المقدمة  من اللجان الفرعية بالمجلس والتى ترقى الى مستوى التمويل والتنفيذ من بينها على سبيل  المثال الشركة  العربية لإنتاج  وتسويق  الإسماك.
بالاضافة إلى مشروع  لخفض فواقد مياه الري الزراعي من خلال البرنامج التنفيذي الموسع للأراضي الزراعية وتشويه الارض بالليزر في مصر وبعض  الدول  العربية، ومشروعا لخفض فواقد حصاد المحاصيل الرئيسية الإستراتيجية، مشروعات  الطاقة  الجديدة والمتجددة.