رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

زيادة ساعات عمل المجازر لمواجهة زيادة الطلب بأسيوط

مجازر
مجازر

قال قدري عبدالوهاب مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط إن المجازر تعمل بكامل طاقتها في مراكز المحافظة، سواء كانت مجازر مخصصة لذبح الماشية أو مجازر مخصصة للدواجن فضلاً عن تزويدها بالأطباء البيطريين، وذلك لمواجهة الأعداد المتزايدة من المذبوحات خلال الشهر الكريم لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم البلدية الحمراء والبيضاء.

وأضاف أنه قد صدرت عدة قرارات قبل بداية شهر رمضان لتنظيم العمل تضمنت إلغاء الإجازات للأطباء بالمجازر بكافة مراكز المحافظة.
وأشار مدير الطب البيطري بأسيوط إلى أن هناك متابعة مستمرة للمخزون السلعي الاستراتيجي للحوم والدواجن والكبدة والأسماك المجمدة المستوردة المتوفرة حالياً بثلاجات المحافظة لأنها تلقي رواجاً خلال الشهر الكريم.
وأعلن الشوربجي عن تخصيص غرفة عمليات بالمديرية على مدار الـ24 ساعة لتلقي أي بلاغات أو شكاوي من المواطنين؛ كما تم التنسيق مع مباحث التموين للمرور

الدوري المستمر والمفاجئ على جميع أماكن عرض وبيع وتقديم اللحوم والدواجن والأسماك، سواء كانت طازجة أو مثلجة أو مجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وكذا المرور على المطاعم للتأكد من سلامة الوجبات التي تقدم للمواطنين.
وفى هذا الإطار تم خلال المرور الدوري على ثلاجات مستشف الحميات إعدام  46 كيلو جرام لحوم بلدية قد تبين بالكشف عليها تسرب عوامل التلف والفساد إليها مما تسبب فى تغير خواصها الطبيعية ومن ثم عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتسبب للتحقيق .