رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

مجازر الإسكندرية تعمل بكامل طاقتها فى رمضان

المجازر العمومية
المجازر العمومية بالإسكندرية – أرشيفية

تقرر قيام المجازر العمومية الخمسة بمحافظة الإسكندرية بالعمل يوميا بكامل طاقتها لتوفير اللحوم الحمراء للمواطنين طوال شهر رمضان الكريم، بعد توقيع الكشف البيطري على الماشية بأنواعها قبل وبعد ذبحها للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض المختلفة.

وصرح مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية الدكتور محمد نجيب بأنه تقرر قيام عدد من الأطباء البيطريين التابعين للمديرية بالإشراف على عمل المجازر العمومية بالمحافظة للتأكد من حسن سير العمل بها.
وأضاف أنه تم توفير الأختام والأحبار الخاصة باللحوم البلدية المذبوحة داخل المجازر العمومية بكميات وتسمح بسرعة إنجاز العمل بها لتوفير هذه اللحوم للمواطنين طوال شهر رمضان الكريم.
من جهة أخرى ، قامت وزارة الزراعة بتوفير بدائل للأسمدة الزراعية تشمل المخصبات والمغذيات الحيوية للأراضي

الزراعية بالإسكندرية للمساهمة في تحسين خصوبة وخواص التربة الزراعية بزمام المحافظة.
وصرح وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية المهندس أحمد الحديدي بأنه سيتم توزيع المخصبات والمغذيات الحيوية على المزارعين من خلال الإدارات الزراعية بإشراف الجهاز المختص التابع لمديرية الزراعة بالمحافظة ، في إطار جهود الوزارة لحل مشكلة إرتفاع أسعار الأسمدة وتوفير البدائل الجيدة لتحقيق زيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الزراعية الآمنة صحيا وتعويض النقص في بعض أنواع الأسمدة وبما يزيد من خصوبة التربة الزراعي .