عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

القومي لثقافة الطفل يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بحفل غنائي

حفل غنائي لفريق كورال
حفل غنائي لفريق كورال سلام

احتفل المركز القومي لثقافة الطفل، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وإشراف أد. هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وبرئاسة الكاتب محمد ناصف بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

 

أقام المركز حفلًا غنائيًا لفريق كورال "سلام" من أبناء المركز بقيادة المايسترو وائل عوض على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.
وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم كلمة الكاتب محمد ناصف رئيس المركز، ثم تغنى الكورال بأجمل الأغنيات الوطنية وأغاني في حب مصر من إنتاج المركز مثل أوبريت حكايات الانتصار"، وأغنية "انتباه"، وأغنية "مصر تستحق" وأغنية "الشهيد الحي"، وميدلي من الأغنيات الوطنية الشهيرة "يا حبيبتي يا مصر، مصر هي أمي، أحلف بسماها وبترابها"، ومن أغاني المواطنة "وارد جدًا"، ومن أغاني الطفولة "تن تن تن"، "لما ديسمبر"، "يا مكتبتنا"،  وأغاني الفلكلور المصري منها "بتناديني تاني ليه"، "البامية شوكتني"، "وميدلي سيد درويش".

 

تكريم رموز وأبطال قدموا العطاء والبطولة لمصر الغالية

 

 

أعقب الحفل تكريم لرموز وأبطال قدموا العطاء والبطولة لمصر الغالية، حيث أهدى الكاتب محمد ناصف نيابة عن الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة درع المجلس إلى اللواء أركان حرب محمود خليفة مستشار الأمن القومي للأمين العام لجامعة الدول العربية والذي عمل مديرا لكلية القادة والأركان ورئيسا للجيش الثاني الميداني وتولى مهمة رئاسة شعبة تدريب الجيش الثاني الميداني، واللواء أركان حرب كيميائي إسماعيل عبدالعزيز إسماعيل الذي قاد حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة وحصل على نوط الشجاعة من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

 

 

ثم تكريم مستحق لشركاء العطاء والنجاح بإهداء درع المجلس إلى النائب الموقر الطاهر عبد الحميد نائب السيدة زينب، واللواء الدكتور حاتم الهيدبي رئيس حي السيدة زينب والذي لا يتوانى

عن دعم الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب التابعة للمركز، والفنان الذي أمتع الجمهور وأسعده وقدم عظمة حقيقة من أصوات مصرية نفخر بها دوما المايسترو والفنان وائل عوض قائد فريق كورال "سلام"، ولأن الكلمة الطيبة تقف جنبا إلى جنب بجوار الموسيقى والنغم تم تكريم الشاعر الكبير سامي شاكر الذي قدم أوبريت "حكايات الانتصار".

ثم أعقب ذلك تقديم شهادات تقدير لكل من ساهم في إنجاح الحفل من العاملين بدار الأوبرا المصرية بمسرح الجمهورية برئاسة د.وليد أحمد محمد الشحات مدير مسرح الجمهورية.

 

جدير بالذكر أن المركز القومي لثقافة الطفل يستمر في الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد طوال شهر أكتوبر حيث تتوجه قافلة "عيالنا" يومي ١٦و ١٧ أكتوبر لمحافظة السويس بالتعاون مع نقابة المهندسين للاحتفال مع أطفال مدينة السويس بعروض عرائس المسرح الأسود وعرض "العبور"، وتتوجه القافلة إلى السويس مرة أخرى يوم ٢٠ أكتوبر بفريق كورال سلام بالإضافة لتقديم مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية التي تعبر عن النصر.
كما يحتفل المركز طوال الشهر على قناة اليوتيوب الخاصة بالمركز القومي لثقافة الطفل بعمل ورش فنية أون لاين وتقديم أغاني خاصة بانتصارات أكتوبر.