رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

إلهام شاهين: وحيد حامد أول من أدخل حفل "منتصف الليل" في السينما

إلهام شاهين
إلهام شاهين

تحدثت الفنانة إلهام شاهين، عن مشوارها الفني مع السيناريست الكبير وحيد حامد،  وذلك أثناء الندوة الخاصة به ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي في دورته الـ 42، المقامة فعالياته في دار الأوبرا المصرية.

كشفت إلهام عن بعض كواليس أعمالها السينمائي التي جمعتها بـ حامد قائلة: "أشعر بالفخر بأول فيلم سينمائي لي مع حامد من خلال فيلم "الهلفوت" مع الكبير عادل إمام، والمخرج سمير سيف، وأول جائزة حصلت عليها في حياتي كانت من خلاله".

اقرأ أيضاً..توافد جماهيري ضخم إلى ندوة وحيد حامد بمهرجان القاهرة السينمائي

وأضافت قائلة:" وتلاه فيلم "البريء" أمام الراحل أحمد زكي، والذي يّعد خظوة سينمائية هامة في حياتي الفنية، وتعلمت منه الكثير في الكواليس".

وختمت بحديثها عن فيلم "سوق المتعة"، قائلة:" كان أول فيلم يقام له حفل "منتصف الليل"، في صالات السينما، بسبب الإقبال الجماهيري الكبير عليه، فلم يكتف فقط بتغيير قواعد السيناريو والتأليف في السينما، بل تفوق في تغيير قواعد السينما وطريقة

عرضها آنذاك".

تضمنت الندوة حضور فني كبير أبرزهم: "يسرا، ليلى علوي، إلهام شاهين، الإعلامية منى الشاذلي،.. وغيرهم"، بجانب عدد جماهيري كبير من محبيه.

قدم المخرج الكبير، شريف عرفة، مساء الأربعاء، جائزة إنجاز العمر للسيناريست البارز، وحيد حامد في حفل الافتتاح وسط حضور فني كبير.

كما حصلت الفنانة منى زكي على جائزة فاتن حمام للتميز، تقديرا لمسيرتها الفنية وماقدمتها من أعمال فنية مميزة.

يذكر أن افتتحت مساء، الأربعاء الدورة 42 لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بحضور أبرز نجوم الفن في مصر، وأكثر من 200 ضيف أجنبي، حرصوا على المشاركة في المهرجان رغم عراقيل السفر التي فرضها فيروس كورونا.