رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تيك توك منصة أحلام جيل كامل من الشباب (شاهد)

تيك توك
تيك توك

 في السنوات الأخيرة، انتشرت منصة تيك توك بشكل كبير بين الشباب في جميع أنحاء العالم، وأصبحت تلك المنصة منصة أحلام جيل كامل من الشباب، فما هي منصة تيك توك؟ ولماذا أصبحت منصة مفضلة للشباب؟ وما هي الآثار الإيجابية والسلبية لاستخدامها؟

 

اقرأ أيضًا.. تغريم تيك توك 12.7 مليون جنيه إسترليني لإساءة استخدام بيانات الأطفال

 

ما هي منصة تيك توك؟؟

تيك توك هي منصة تواصل اجتماعي تم إطلاقها في الصين عام 2016، وانتشرت بسرعة بين المستخدمين حول العالم، تتيح تيك توك للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة تتراوح بين 15 و60 ثانية، وتشمل مجموعة متنوعة من الموضوعات مثل الرقص والغناء والفكاهة والرسوم المتحركة.

 

لماذا أصبح تيك توك منصة الشباب المفضلة؟؟

من الملاحظ أن تيك توك أصبحت منصة مفضلة للشباب بسبب أسباب عدة، منها سهولة الاستخدام، إذْ أصبحت تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو بشكل سهل وبسيط، ولا يلزم الكثير من الوقت والجهد لإنشاء محتوى جيد.

 تعد منصة تيك توك، منصة ترفيه وتسلية، من خلال توفير محتوى ترفيهي ومسلي للمستخدمين، مما يساعد على التخلص من الروتين اليومي والاسترخاء، علاوة على أنها تعبر عن الفن كونها تتيح للمستخدمين التعبير الفني والإبداعي من خلال إنشاء مقاطع فيديو تعبر عن أفكارهم ومشاعرهم.

 

الآثار الإيجابية لـ"تيك توك":

- تعزيز الإبداع والتعبير الفني.

- تعزيز الثقافة الرقمية والتكنولوجية.

- تعزيز الثقافة الشبابية والموضة.

الآثار السلبية لـ"تيك توك":

- الإدمان على المنصة والانشغال

بالتطبيق بشكل مفرط، مما يؤثر على الوقت والإنتاجية.

- التأثير على الصحة النفسية، إذْ يمكن أن يؤدي استخدام تيك توك بشكل مفرط إلى الشعور بالوحدة والقلق والاكتئاب.

- التأثير على السلوكيات والقيم الاجتماعية، إذْ يمكن لبعض المحتوى المنشور على تيك توك أن يؤثر على السلوكيات والقيم الاجتماعية للمستخدمين.

 

ويمكن للمستخدمين الحفاظ على استخدام تطبيق "تيك توك" بشكل صحي من خلال تحديد وقت محدد للاستخدام وتجنب الإدمان على المنصة، والتأكد من تفادي المحتوى الضار أو غير المناسب. 

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الاستفادة من تيك توك كمصدر للتعلم والترفيه والتعبير الفني، وتوسيع دائرة تواصلهم الاجتماعي، ويمكن للمنصة أن تكون فرصة للشباب للتعبير عن أنفسهم ومشاركة اهتماماتهم ومواهبهم مع الآخرين.

 

 بشكل عام تعد منصة "تيك توك" ممتعة ومفيدة للشباب، ويمكن استخدامها بشكل صحيح ومسئول للاستفادة من فوائدها وتجنب الآثار السلبية الناتجه عنها.

 

 

القبض على متهم بالترويج للمخدرات عبر تيك توك