رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قراءة القرآن تثبت الإيمان في القلب.. فيديو

الشيخ رمضان عبدالمعز
الشيخ رمضان عبدالمعز

 قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن أهم وسائل تثبيت الإيمان في القلب، هو تلاوة القرآن الكريم، مضيفًا: "عارف لو عندك مشكلة أو مهموم، اقرأ القرآن الكريم، هتلاقي نفسك بتكلم ربنا وتلاقي مشاكلك كلها اتحلت".

 

اقرأ أيضًا.. مفتي فلسطين يستنكر حرق مستوطنين إسرائيليين نسخًا من القرآن بالخليل

 

وتابع، "عارف القرآن نزل ليه منجما يعنى مش جملة واحدة، القرآن نزل على ٢٣ سنة، آية أو صفحتين، عشان يثبت الفؤاد وينور العقل والطريق، لو خايف تضيع التصميم بحبل الله، اللى هو القرآن الكريم، حبل الله المتين"، مستشهدًا بقول الله تعال: "وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً ۚ كَذَٰلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ ۖ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا".

 

واستكمل: "اقرأ القرآن الكريم، تمسك به خلى لك ورد يومي، عمر ما هيحصل لك حاجة، بل هتلاقي الخير كله والمنح الربانية والعطايا في كتاب الله".

 

وحذر من الاغترار بالإيمان والطاعة، مضيفًا: "إياك أن تظن أن استقامتك على أمر الله هي أحد إنجازاتك الشخصية،

والله سبحانه وتعالى يقول للنبي: "وَلَوْلَا أَن ثَبَّتْنَاكَ"، فالتثبيت من عند الله، لافتًا إلى أنه حتى يثبت الله الإنسان على الإيمان والهدى والتقى والخير والاستقامة والتقدم عليه أن يدعو الله دائمًا.

 

وأشار إلى أن دعاء سيدنا إبراهيم –عليه السلام- في قول الله سبحانه وتعالى: "وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الْأَصْنَامَ"، موضحًا: "اوعى تغتر بنفسك وتجد في نفسك القوة الإيمانية، وأن المصحف في إيدك، وأنك رايح عمرة وراجع من عمرة، سيدنا إبراهيم بيدعو ربنا يجنبه عبادة الأصنام"، جاء ذلك خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الإثنين.
 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا