رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي: المسئولية على عاتق وزارة الداخلية كبيرة (شاهد)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن المسئولية الملقاة على عاتق وزارة الداخلية كبيرة، مستطردًا: "لو قابلتنا مشكلة نسأل نقول فين الشرطة.. وحتى لما الأسعار تغلى نقول فين الشرطة وفين الرقابة.. دوركم مشهود من الناس كلها.. ومصر كلها تقدر هذا الدور.. طالما يحترم إنسانية المواطنين وإنفاذ القانون".

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي

 

 وتابع السيسي :"دايمًا عايزين وإحنا بنتعامل مع المواطنين دائمًا منتبهين إننا موجودون في الشارع، ونتعامل مع تحديات كتيرة.. فيه ممارسات واللى ماشي صح خلاص.. المشكلة اللى معاه أي مخالفة.. ترفق بيه وتعمله من خلال أدائك الراقي من خلال القدوة والممارسة".

 

 ورحب السيسي بالأسر المشاركة في حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة، قائلًا: "اسمحوا لي أن أرحب بكل السادة الحضور.. الأسر اللى موجودة.. برحب بيكم.. أهلًا وسهلًا.. واسمحوا أن أهنئكم بتخرج أبنائكم وبنتاكم.. ألف ألف مبروك".

 

 ومنح الرئيس السيسي  أوائل الخريجين في كلية الشرطة وكلية الدراسات العليا، ومركز بحوث الشرطة، نوط الامتياز من الدرجة الثانية.

 

وجاء أسماء المكرمين من الرئيس السيسي من كلية الشرطة:

 

الأول: ملازم تحت الاختبار مازن أحمد الزقم

 

الثاني: ملازم تحت الاختبار أدهم لطفي أحمد الشويخ

 

الثالث: ملازم تحت الاختبار أحمد بلال محمد العباسي

 

الرابع: ملازم تحت الاختبار محمد أبو الحسين فتحي

 

الخامس: ملازم تحت الاختبار محمد أحمد سيف النصر

 

أول الطلاب الوافدين: أحمد عبد الله عقل من دولة فلسطين

 

أول الطلاب الحاصلين على ليسانس الحقوق: أحمد عاطف عبد العزيز

 

أول خريجي قسم الضباط المتخصصين: أحمد سامي عبد العال

 

أولي خريجات الضباط المتخصصات: أميرة عادل محمد عز الرجال

 

 

 

أدى خريجو كلية الشرطة اليمين القانونية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما صدق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على منح خريجى كلية الشرطة درجة الليسانس فى القانون والشرطة، مع تعيينهم برتبة ملازم تحت الاختبار، كما صدق على منح خريجى وخريجات قسم الضباط

المتخصصين دبلوم علوم الشرطة مع تعيينهم برتبة ملازم أول تحت الاختبار بهيئة الشرطة، وذلك خلال الدكتور نضال يوسف مدير كلية الشرطة.

 

 

مرددين القسم «أقسم بالله العظيم ثلاث مرات، أن أحافظ على النظام الجمهوري واحترام الدستور والقانون ورعاية سلامة الوطن، وتأدية الواجب بالذمة والصدق».

 

 قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية إلى أهالى الخريجين من دفعة كلية الشرطة 2022، وذلك خلال وصوله إلى مقر احتفالية التخرج.

 

 

 جاء ذلك بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية وأسر طلاب الشرطة الخريجين، بمشاركة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء دكتور أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة

 

ومن المقرر أن يُكرم الرئيس السيسى الخريجين المتفوقين، وذلك بحضور أسرهم.

 

 

 

 

تشهد أكاديمية الشرطة، حفل تخرج دفعة جديدة من الطلاب اليوم، حيث تعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال.

 

ويقدم طلاب أكاديمية الشرطة في هذا اليوم من كل عام  عروضا للمهارات الخاصة التي اكتسبوها من داخل الكلية منها استخدام فنون القتال المتلاحم في الدفاع والسيطرة على الخصم ومهارات تفادي ضربات الخصم وطرحه أرضا ومهارات استخدام الدفاع عن النفس لشل حركة الخصم فضلًا عن مجموعة من فنون القبض والسيطرة.