عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رحمة الأم بأطفالها تدخلها الجنة.. فيديو

الشيخ رمضان عبدالمعز
الشيخ رمضان عبدالمعز

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن رحمة الأم بأبنائها يدخلها الجنة.

 

اقرأ أيضًا.. شاهد .. رمضان عبدالمعز : 4 هم المُبشرين في الدار الآخرة

 

واستشهد بواقعة روتها السيدة عائشة، لسيدنا النبى محمد، صلى الله عليه وسلم، وأخبرها أن هذه الأم ستدخل الجنة، حيث روت السيدة عائشة: "جَاءَتني مِسْكِينَةٌ تَحْمِل ابْنَتَيْن لَهَا، فَأَطعمتُهَا ثَلاثَ تَمْرَاتٍ، فَأَعْطَتْ كُلَّ وَاحدَةٍ مِنْهُمَا تَمْرَةً، وَرَفَعَتْ إِلى فِيها تَمْرةً لتَأكُلهَا، فَاسْتَطعَمَتهَا ابْنَتَاهَا، فَشَقَّت التَّمْرَةَ الَّتي كَانَتْ تُريدُ أَنْ تأْكُلهَا بيْنهُمَا، فأَعْجبني شَأْنها، فَذَكرْتُ الَّذي صنعَتْ لرسولِ اللَّه ﷺ فَقَالَ: إنَّ اللَّه قَدْ أَوْجَبَ لَهَا بِهَا الجنَّةَ، أَو أَعْتقَها بِهَا من النَّارِ".

 

وتابع عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الإثنين: "شايفين الرحمة بالأطفال، لازم كل أم تكون بتعامل عيالها برحمة ولطف، البنت لما تتعامل برحمة ولطف، هتطلع رحيمة بأبنائها، وأسرتها وزوجها وأهلها، وكذلك الولد يصون زوجته، ويعطف على أولاده ويحنو عليهم".

 

وطالب المعلمين والمعلمات، بمراعاة الطلاب

والرأفة بهم، قائلًا: "خلوا بالكم من أولادنا.. ساهموا معانا فى تربيتهم".

 

وواصل: "ساهموا معنا في زرع الأخلاق فيهم، وعليكم بطول البال واحتواء الأطفال كأولادكم، لأن جانب الرحمة من الله سبحانه وتعالى.. فالإسلام دين رحمة و الرحمة نحتاجها في مدارسنا ومساجدنا وبيوتنا".

 

وأوضح أن الله سبحانه وتعالى بدأ كتابه الكريم بقوله "بسم الله الرحمن الرحيم"، فالله يحب الرحمة والنبي نبي الرحمة، فقد عفا عن الكافرين الأعداء بعد أن حاربوه وصدوه عن بيت الله الحرام، ومع ذلك قال لهم "اذهبوا فأنتم الطلقاء"، فالرسول عليه السلام تعلم الرحمة من الله سبحانه وتعالى.

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا