رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) أزهري يكشف فضائل سلامة الصدر من الأحقاد

الشيخ أبواليزيد سلامة
الشيخ أبواليزيد سلامة

أكد الشيخ أبو اليزيد سلامة،  الباحث في مشيخة الأزهر الشريف، أن طهارة القلب ونقائه أمر مهم جدا وصعب للغاية، داعيا الجميع لحب الخير .

 

اقرأ أيضا : طهارة القلب أفضل طريق لدخول الجنة

 

وأضاف " أبواليزيد" خلال لقائه ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الأحد، أن  قيام وصيام النهار قد يكون أسهل كثيرا من نقاء القلب والسريرة، لافتا إلى أن الحياة لا تطيب إلا إذا كان الإنسان قلبه سليم، ولفت إلى أن الطهارة القلبية لم تكن كلاما يقوله النبي فقط، لكنها كانت عادة وقيمة وخلق مارسها النبي في كل أطوار حياته.

 

وتابع  أن الإنسان يجب أن يحب لأخيه ما يحبه لنفسه، وأن يكون لديه قدر من التسامح والمغفرة والراحة النفسية، لافتا إلى أن  أن النبي عندما سُئل "أي الناس أفضل؟"، قال "كل مخموم القلب، صدوق اللسان"، موضحًا ان مخموم القلب هو

التقي النقي لا إثم فيه ولا بغي ولا حسد.

 

وشدد أبواليزيد على  أن النبي كان يطبق هذا الكلام عمليا. ولفت، إلى أن أُبي بن سلول كان رأس المنافقين، فقد كان يكره الإسلام ويظهر أنه مسلم، لافتا إلى  أنه اتهم النبي في عرضه، في زوجه السيدة عائشة، ولما مات والنبي يعلم أنه رأس المنافقين، جاء ولده إلى النبي وكان صالحا، وقال له: "أستأذنك أن تسامي أبي، طعن في عرضك وصد الناس عنك، فسامحه النبي"، لكنه طلب طلبا صعبا، إذ قال للنبي: "استأذنك أن تعطيني رداءك لأكفن فيه أبي، فوافق النبي.