رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) تاج الدين: مريض كورونا قد تظهر نتيجة عينته سلبية ثم إيجابية خلال 48 ساعة فقط

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة والوقاية

نصح الدكتور محمد عوض تاج الدين،  مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، المواطنين بعدم التهاون بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا .

 

اقرا أيضا : عوض تاج الدين: على المصابين بالبرد ملازمة المنزل

 

وأضاف " تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج  "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الإثنين، أن وباء كورونا مازال موجودا والإصابات موجودة والفيروس منتشر، لكن الوضع الوبائي في مصر تحسن كثيرا.

 

وتابع أنه يجب الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التعجل في التخلي عنها، ويجب أن يكون هناك حرصا حتى يستقر الوضع الوبائي بشكل أكبر، لافتا إلى أن الشخص قد يكون مصابا بكورونا وتكون نتيجة فحص العينات سلبية وليست إيجابية، لأن نسبة إيجابية فحوص pcr 63%، وقد يكون مصابا بكورونا عينته سلبية وبعدها بـ48 ساعة إذا تم فحصه مرة أخرى

تكون النتيجة إيجابية.

 

واستطرد الدين أن الحالة المرضية لأي مرض بما في ذلك كورونا لا يتوقف تقييمها عند فحوصات الـ pcr، لكن فهناك الأعراض وارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي فإذا أصبنا بأي أعراض تنفسية يجب أن نشبته في الإصابة بكورونا حتى نشفى تماما حماية للمريض وأسرته والزملاء في العمل والمجتمع بشكل عام".

 

 

وأكمل  أن كل دولة تقيم وضعها الوبائي والإجراءات الاحترازية والوقائية وتقرر حسب ظروف انتشار المرض نسبة التطعيمات ويمكنها اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب لحماية المواطنين والحفاظ على الاقتصاد القومي.

 

 

 
 

المزيد من أخبار الميديا