عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

متخصص بالشئون الدولية: بوتين ورط نفسه في أوكرانيا.. وأمريكا تخشى الصدام النووي

فلاديمير بوتين، الرئيس
فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي

أكد توماس جورجيسيان، الكاتب المتخصص في الشئون الدولية، أن الإدارة الأمريكية لم تنجرف لمحاولات جرها إلى المواجهة مع روسيا، مشيرا إلى أن معظم الصحف الأمريكية ليبرالية التوجه وتغطيتها للأوضاع في أوكرانيا مكثفة وتركز على تحليل الأوضاع المالية المترتبة على الحرب الأوكرانية.

 

اقرأ أيضًا.. طالب عائد من أوكرانيا: نعمة الوطن الآمن كبيرة.. والضرب كان في كل مكان


وأضاف توماس جورجيسيان، خلال مداخلة عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أن هناك اتفاق على أن العالم يتم تشكيله بشكل آخر عما كان قبل الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن الأمور المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية ستتضح أكثر في الشهور القادمة.


واستكمل: "تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية لن تنتهي في يوم وليلة، والمياه لن تعود إلى مجاريها خاصة وأننا نتعامل مع مدن مدمرة كاملة في أوكرانيا، والخطوة التالية غير معلومة وموقف بوتين من الحرب غير معلوم ومدى توجهه إلى الدبلوماسية"، مؤكدا أن بوتين في مأزق والخروج من المأزق الذي وضع فيه نفسه غير

معروف.

 

 

ولفت إلى أن المشاهد مؤلمة في أوكرانيا وتعيد بنا إلى مشاهد من دول أخرى على مدار سنين، مشيرا إلى أن الغالبية العظمى من الشعب الأمريكي متعاطفين مع أوكرانيا، كما أن غالبة السياسيين في أمريكا يؤيدون أي مساندة إنسانية أو عسكرية باختلاف الطوائف.


وأوضح أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته لها طريقة مختلفة في التعامل مع الحرب الروسية على أوكرانيا، قائلا: "إدارة بايدن لا تريد أن تكون في مواجهة مباشرة مع روسيا النووية".


وتابع: "أوروبا على وجه التحديد أخذت خطوات واضحة قاطعة وأخذت خطوة عداء واضحة لروسيا، والقضية تخص أوروبا وشرق أوروبا ومنظومة الدفاع الأمني"، لافتا إلى أن ألمانيا تعيد تشكيل دفاعاتها.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــا