رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) عضو بالشيوخ يكشف مميزات قانون العمل الجديد

النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ، أن  مشروع قانون العمل الجديد يمثل تعديلا جذريا.

 

اقرأ أيضًا: "طاقة الشيوخ" توافق على حظر تشغيل الأطفال قبل 15 سنة بقانون العمل الجديد

 

وأضاف "القناوي" خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد،  أنه في مشروع قانون العمل الجديد لابد من وجود توازن بين العامل وصاحب العمل.

مشروع قانون العمل الجديد

وتابع أن  أي صاحب عمل يجد صعوبة في وجود عمالة مدربة، لافتا إلى أن المحاكم العمالية سيكون لها استقلال كامل وستسهم في إزالة أي خلافات خلال 60 يوما.

 

وأشار القناوي إلى أن هناك طرف ثالث أصبح بين العامل وصاحب العمل (مكتب العمل)، وهو أمر يضمن حقوق العامل، لافتا إلى أن مصر تم إزالتها من القائمة السوداء بمنظمة العمل الدولية التي أخذت ملاحظاتها في مشروع قانون العمل الجديد،  حتى يتماشى مع الالتزامات الدولية.

أحمد القناوي

واستطرد  أنه من حق المرأة العاملة أخذ أكثر من إجازة وضع 3 مرات في مشروع القانون المطروح للنقاش، لافتا  إلى أن لجنة القوى العاملة بمجلس الشيوخ في مرحلة تكوين رأي بشأن هذا المشروع.

 

وأكمل القناوي  أنه لا يوجد فصل للموظف من القطاع الخاص إلا بحكم قضائي، إلى جنب أنه في حالة إذا كان العقد دائم المدة وحصل تسريح للعامل يأخذ تعويض شهرين عن كل عام، لافتا إلى أن الضمانات هي الجديدة .

 

مواضيع ذات صلة :

26 مليون عامل وموظف فى انتظار صدوره
قانون العمل الجديد.. هدية للعمال فى عيدهم

تعليم الدقهلية يناقش تطبيق آليات نظام العمل بالحصة