عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

شاهد| خالد الجندى يدفع لداعية 10 آلاف جنيه صحح له خطأ جسيما فى الدين

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

سلم الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشيخ رمضان عبدالرازق، الداعية الإسلامي، شيكًا بمبلغ 10 آلاف جنيه على الهواء مباشرة، بعد اكتشاف الأخير خطأ له أفاد به في إحدى حلقات برنامجه الديني.

 

اقرأ أيضًا.. الجندي يوضح حكمًا تصدق المرأة بمالها دون علم زوجها (فيديو)

 

 خالد الجندي
 

وأخرج الجندي، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الخميس، دفتر شيكات من بنك قطر الوطني، وانتزع منه شيكًا وقبّله ثم سلمه للشيخ رمضان عبدالرازق قائلًا له :"حُبًا وكرامة"، موضحًا أنه نذر على نفسه وعدًا بدفع مبلغ 10 آلاف جنيه لمن يكتشف له خطأ في الدين وأراد الالتزام بوعده والوفاء به.

 

 

وعقب الشيخ رمضان عبدالرازق على الموقف، مفيدًا أنه تعلم من الشيخ خالد الجندي الرجوع للحق والالتزام بالرأي والرأي الآخر، منوهًا إلى أن من لفت نظره إلى خطأ "الجندي" هو متابع من محافظة المنيا، مردفًا: "سأوصل هذا الشيك لهذا المتابع.. فهذا حقه.. وخلاص طلع منك يا شيخ خالد".

 

 

وكشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الخطأ الذي وقع فيه ونتج عنه دفع هذه الغرامة، راويًا أنه في إحدى حلقات البرنامج قال إن كلمة "يجوز ولا يجوز" لم ترد في القرآن والسنة، والحقيقة إنها لم ترد في القرآن بل جاءت كلمات في التحريم أشد من

كلمة "يجوز ولا يجوز" مثل "فاجتنبوه"، و"لعن الذين كفروا من بني إسرائيل" و"حرم عليكم".

 

 

وتابع: "لكن الخطأ الذي ارتكبته هو القول بأن (يجوز ولا يجوز) لم ترد في السنة وهذا خطأ"، مواصلًا: "بعد انتهاء الحلقة هاتفني الشيخ رمضان عبدالرازق وأخبرني بصحيح الكلام، ثم أرسل لي في اليوم التالي بحثًا كتبه خصيصًا لي يتضمن الأحاديث التي تتضمن (يجوز ولا يجوز)".

 

وأكمل: "يوجد في البحث المكتوب أحاديث (لا يجوز لامرأة عطية من بيت أهلها) و (يجوز الجزع من الضأن بضحية) و(لايجوز الوصية بوارث)"، مستطردًا: "ألزمني بالحجة لذا يجب عليّ تصحيح الخطأ على الهواء مباشرة".

 

اقرأ المزيد:

حلقة مبروك عطية| خالد الجندي يواصل تلميحه: لو برّرت العنف الأسري في أوروبا تسجن

خالد الجندي يستنكر لغو بعض رواد السوشيال: إذا أراد الله بأمة سوءً رزقهم الجدل ومنعهم العمل (فيديو

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــا