عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعصار شاهين في عُمان| وفاة طفل وإنقاذ 32 شخصًا (فيديو)

إعصار شاهين في سلطنة
إعصار شاهين في سلطنة عُمان

 رصد تقرير تلفزيوني مذاع عبر فضائية العربية، اليوم الأحد، تفاصيل آخر تطورات إعصار شاهين، الذي يضرب سلطنة عُمان، لافتًا إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان، أكدت أن "الإعصار المداري شاهين" يبعد حوالي 130 كيلو مترًا عن محافظة مسقط على دائرة عرض 24.2 درجة شمالًا وخط طول 59.3 درجة شرقًا.

 

اقرأ أيضًا: 

العاصفة "شاهين" تضرب سلطنة عمان والسلطات تخلي بعض المناطق

اليوم عمان وغدًا الإمارات.. "شاهين" تضرب عدة مناطق بالخليج ( التفاصيل )

 

 وأكدت وكالة الأنباء العمانية، صباح اليوم، وفاة طفل بعد فقدانه بتجمعات مياه في ولاية العامرات بسبب إعصار شاهين،  فضلًا عن وقف حركة المرور بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، ومن المتوقع أن يدخل في بحر عُمان وبعدها لسواحل السلطنة، مسببًا الرياح العالية والأمطار.

 

إعصار شاهين في سلطنة عُمان

 

 وأعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف أن فرق الإنقاذ استجابت لـ9 بلاغات حول احتجاز أشخاص داخل سياراتهم بمحافظة مسقط نتيجة الأمطار الغزيرة، وتمكنت من إنقاذ 25 شخصًا، فضلًا عن إنقاذ 7 أشخاص جراء دخول مياه

الأمطار إلى منزلهم بولاية مطرح.

 

 وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ64 عقدة (116 كم/ ساعة)، ومن المحتمل أن يستمر الإعصار المداري في حركته باتجاه سواحل محافظة شمال الباطنة، على أن تبدأ التأثيرات المباشرة صباح اليوم الأحد.

 

إعصار شاهين عمان

 

 وأهابت هيئة الطيران المدني العُماني الجميع ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما حذرت من ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

 

 وأعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عُمان، عن قطع الحركة المرورية على طريق السلطان قابوس، وأكدت على ارتفاع منسوب المياه بمنطقة الزاهية بولاية مطرح، حيث جرى توجيه المواطنين والمقيمين بالصعود إلى أعلى منازلهم.

 

(شاهد الفيديو)