رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبو الغيط: حل الدولتين والعودة لحدود يونيو 67 الطريق الوحيد للسلام بالمنطقة (فيديو)

أبو الغيط
أبو الغيط

 قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، إن المواجهة بين الشعب الفلسطيني وقوات الاحتلال الاسرائيلي في مايو الماضي أسفرت عن احتفاظ القضية الفلسطينية بجوهرها الإنساني والأخلاقي والسياسي، مؤكدًا أنه سار واضحًا أن البديل حل الدولتين واستمرار منظومة الاحتلال التي تقوم على التطهير العرقي والتهجير القصري والعنصرية الفاجة.

 

اقرأ أيضًا:

وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين يعقدون اجتماعًا تشاوريًا حول القضية الفلسطينية

وزير الخارجية يدعو إلى وقف الاستيطان ودعم الحقوق المشروعة للفلسطينيين

 

 

أحمد أبو الغيط: حل الدولتين والعودة لحدود يونيو 67 الطريق الوحيد للسلام بالمنطقة

وتابع أحمد أبو الغيط، خلال كلمته في اجتماع وزراء الخارجية العرب، قبل قليل، أن إطلاق عملية سياسية على أساس حل الدولتين، والعودة إلى حدود الرابع من يونيو 1967، تمثل الطريق الوحيد للسلام حقيقي ومستدام وشامل في المنطقة، متابعًا أن الجامعة العربية ترحب بكل المساعي والجهود التي تبذل حاليًا من أجل الوصول إلى هذه الغاية.

 

أشار أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، إلى أن الشعب الفلسطيني يواجه صعوبات اقتصادية والمالية، والتي تحتم تواصل هذا الدعم بكل السُبل الممكن خلال الفترة القادمة.

 

أبو الغيط: القضية الفلسطينة لا زالت حية ونابضة وقادرة على حشد التأييد الدول

وتابع أن الوقفة الباسلة للشعب الفلسطيني في مواجهة آلة

الاحتلال الاسرائيلي في مايو الماضي، أن القضية الفلسطينة لا زالت حية ونابضة وقادرة على حشد التأييد الدول، فضلًا عن أنها تحظى بإجماع عربي شامل على ثوابتها الرئيسية.   

 

 

الأمين العام للجامعة العربية: الوطن العربي يعيش أزمة على كل المستويات

وقال الأمين العام للجامعة العربية، إن الوطن العربي يعيش أزمة على كل المستويات، سواء أزمة كورونا وتداعياتها المختلفة على معدلات النمو وحركة التجارة والنشاط الاقتصادي، أو غير ذلك من الأزمات السياسية والأمنية المستمرة منذ عقد تقريبًا في عدد من الدول العربية.

 

أبو الغيط: لا توجد إرادة حقيقة لحل الأزمات التي تواجه الوطن العربي

وأضاف أنه لا توجد إرادة حقيقة لحل تلك الأزمات ومواجهاتها وبشكل مروع على كل الأصعدة، متابعًا أن الشهور الماضية شهدت تطورات تنطوي على بعض العناصر الايجابية التي ينبغي البناء عليها. 

 

(شاهد الفيديو)