رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبو الغيط: لا توجد إرادة حقيقية لحل أزمات الوطن العربي (فيديو)

أبو الغيط
أبو الغيط

 قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، إن الوطن العربي يعيش أزمة على كل المستويات، سواء أزمة كورونا وتداعياتها المختلفة على معدلات النمو وحركة التجارة والنشاط الاقتصادي، أو غير ذلك من الأزمات السياسية والأمنية المستمرة منذ عقد تقريبًا في عدد من الدول العربية.

 

اقرأ أيضًا:

في عيد الفلاح.. السيسي: حريصون على تسخير كل الإمكانات اللازمة لتوفير حياة كريمة له

رئيس الوزراء: "حياة كريمة" مشروع ضخم يترجم فعلياً كل ما نصت عليه الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة 2030

 

أبو الغيط: لا توجد إرادة حقيقية لحل الأزمات التي تواجه الوطن العربي:

 أضاف أحمد أبو الغيط، خلال كلمته في اجتماع وزراء الخارجية العرب، قبل قليل،أنه لا توجد إرادة حقيقة لحل تلك الأزمات ومواجهاتها وبشكل مروع على كافة الأصعدة، متابعًا أن الشهور الماضية شهدت تطورات تنطوي على بعض العناصر الايجابية التي ينبغي البناء عليها.

 

أبو الغيط: القضية الفلسطينية لا تزال حية ونابضة وقادرة على حشد التأييد الدولي:

 تابع أن الوقفة الباسلة للشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الاحتلال الإسرائيلي في مايو الماضي، أن القضية الفلسطينة ما زالت حية ونابضة وقادرة على حشد التأييد الدول،

فضلًا عن أنها تحظى بإجماع عربي شامل على ثوابتها الرئيسية.   

 

 وفي سياق آخر، جدد وزير الخارجية سامح شكري، التأكيد على موقف مصر الثابت من دعم ‎القضية الفلسطينية، ورفض كل ما من شأنه استهداف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة ‎القدس ومقدساتها أو تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم.

 

‏ وأكد شكري ضرورة وقف الأنشطة الاستيطانية في سائر الأراضي الفلسطينية المُحتلة، ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وصولاً إلى إقامة دولته المُستقلة.. وذلك خلال أعمال اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في القدس.

 

  وبحثت اللجنة القضايا العربية المُلحة وسبل تعزيز أُطر العلاقات العربية وتدعيم آليات العمل العربي في مواجهة التحديات المتعددة التي يشهدها المحيط العربي والصعيديّن الإقليمي والدولي. 

 

 

 

(شاهد الفيديو)