عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) مرتفع جوي يحبس الرطوبة| الأرصاد تكشف حالة الطقس هذا الأسبوع

الارصاد
الارصاد

كشف الدكتور محمود شاهين مدير وحدة التنبؤات بهيئة الارصاد الجوية، حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، موضحًا أن البلاد تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، متابعًا أن درجة الحرارة على القاهرة الكبرى ستكون 35 درجة مئوية في الظل، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة ما يزيد الشعور بدرجات الحرارة أكثر من المعدلات الطبيعية.

 

وأكد الدكتور محمود شاهين مدير وحدة التنبؤات بهيئة الارصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الورد، المذاع عبر فضائية تن، اليوم الأحد، أن هناك مرتفع جوي بطبقات الجو العليا يحبس الرطوبة علي سطح الارض، متابعًا أن المرتفع الجوي لا يتصاعد علي هيئة سحب حتى تخرج الرطوبة علي هيئة بخار ساخن، وتشغل بعض أماكن الاكسجين في الجو، وخاصة الاماكن المغلقة.

 

وأكد مدير وحدة التنبؤات بهيئة الارصاد الجوية، أن ارتفاع نسبة الرطوبة يتجاوز 80% في القاهرة و 90% علي السواحل الشمالية، وخاصة في فترات النهار، مضيفُا أن لجوء

المواطنين إلي السواحل والشواطئ يقلل من الاحساس بنسب الرطوبة ودرجات الحرارة، وتصل درجة الحرارة على البحر إلى 32 درجة مئوية مع وجود نسيم الهواء.

 

واشار الي ان العامل الاساسي لارتفاع نسبة الرطوبة هي منخفض الهند الموسمي، ودرجة الحرارة تصل في الجزيرة العربية الي 50 درجة مؤية في الظل بسبب منخفض الهند الموسمي.

 

ونصح المواطنين بضرورة المواظبة علي شرب المياة بانتظام، وتجنب تقليل نسب المياة في الجسم، مضيفًا أن أفضل وقت للخروج من المنزل بعد 7 صباحًا لوجود الشابورة المائية.

 

(شاهد الفيديو) 

إقرأ أيضًا: 

أسعار الذهب اليوم الأحد 11 يوليو

الأرصاد الجوية تكشف بالدرجات حالة الطقس اليوم