رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) البابا تواضروس: حصلت على لقاح كورونا وأشجع الجميع للحصول عليه

قداسة البابا تواضرس
قداسة البابا تواضرس الثاني

أكد قداسة البابا تواضرس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،  أنه  حصل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا : الأرثوذكسية : البابا تواضروس في صحة جيدة ويمارس عمله الرعوي بشكل كامل

وأضاف " البابا تواضرس" خلال تصريحاته عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن  الحصول على اللقاح أحد أهم الوسائل الجيدة التي تكافح انتشار الفيروس.

وتابع أنه يجب  على الجميع السعي للحصول على لقاح فيروس كورونا، حماية لهم من الإصابة بالفيروس المُستجد، مطالبا جميع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة.

وأعرب البابا تواضرس عن فخره بما يتم على أرض مصر وبالقيادة السياسية والحكومة والجيش والشرطة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت  السماح بدخول القادمين من الخارج دون الحاجة لخضوعهم لفحص PCR، شرط إبرازهم شهادة تطعيمهم الكامل ضد فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان وزعته على المطارات والموانئ إن "ذلك يتضمن اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، على أن يراعي الفترة الزمنية، وذلك بمرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على

جرعتين (سبوتنيك V - فايزر - أسترازينيكا - مودرنا - سينوفارم - سينوفاك)، أو مرور 14 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح "جونسون أند جونسون"، وذلك بالنسبة للدول غير المتأثرة بالسلالات المتحورة من كورونا".

وتابعت يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار)، دون کشط أو شطب أو إضافة، وتحتوي على QR Code وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة الإصدار، مع استمرار إجراء تحليل 19 -ID NOW COVID، وفي حال إيجابية النتيجة، يتم إجراء فحص PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية الفحص يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين، وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.