رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو).. هالة زايد تكشف إحصائيات مهمة لإصابات كورونا

 أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الوضع في مصر بشأن إصابات كورونا مستقر خلال الـ10 أيام الأولى من 2021، مقارنة بالأسبوع الأخير من ديسمبر.

 وأضافت "زايد"، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن  انخفاض متوسط الإصابات اليومية بفيروس كورونا بنسبة 21%، لافتة إلى أنها عقدت اجتماعًا مع مسئولي الـ 363 مستشفى عزل حالات كورونا، إضافة إلى مديري المديريات ومساعدي الوزير، الذين أكدوا استقرار الوضع، خصوصًا فيما يتعلق بالأكسجين.

وأشارت إلى أنه بالمقارنة بين الأسبوع الأخير من ديسمبر والـ 10 أيام الماضية من يناير فإن هناك انخفاضًا بنسبة 15% في عدد حالات الاشتباه المترددة على المستشفيات، كما انخفض عدد حجز الحالات في الداخلي انخفض بنسبة 11%.

 وتابعت زايد انخفاض نسبة الحجز في الرعاية المركزة بنسبة

8%، بينما زاد متوسط الشفاء بنسبة 5%، لافتة إلى وجود انخفاض ملحوظ في متوسط الحالات، حيث إن متوسط عدد الحالات في الأسبوع الثالث من ديسمبر كان يبلغ 1600 حالة ولكن حاليًا ومنذ 3 ايام انخفض المتوسط لنحو 900 حالة.

واستطردت: أن  هناك متابعة مستمرة لتوافر الأكسجين الطبي بالمستشفيات، بعد زيادة الكميات المتتجة خلال الفترة الأخيرة، مضيفة: "البرنامج الذي نتابع من خلاله الأكسجين الطبي متاح أمام مؤسسات الدولة كافة لمشاركة البيانات، والفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التحسن".