عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

كان يناديها بـ"سكينة" علاقة سهير البابلي بالشيخ الشعراوي| سبب ارتدائها الحجاب

سهير البابلي
سهير البابلي

 رحلت عن عالمنا، اليوم، أيقونة الصوت الفني وملكة المسرح، صاحبة الوجه البشوش الضاحك، الفنانة سهير البابلي، عن عمر ناهز الـ86 عامًا، عقب أزمة صحية تعرضت لها نقلت على إثرها إلى المستشفى، لتذهب إلى ربها تاركة وراءها تاريخًا عظيمًا من الفن. 

 

اقرأ أيضًا: 5 رجال في حياة سهير البابلي| 20 صورة نادرة لبكيزة الدراملي

 

 بدأت سهير البابلي حياتها الفنية في عام 1957، حيث شاركت في العديد من الأعمال المسرحية أشهرهم، شمشون وجليلة، سليمان الحلبى، ومنذ هذه اللحظة أحبت البابلي المسرح، وأصبح جزءًا منها حتى لقبت بـ"ملكة المسرح" بلا منافس. 

 

 سهير البابلي

 

 في عام 1973 شاركت سهير البابلي في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، التي تعد واحدة من أهم المسرحيات في تاريخ الوطن العربي، التي غيّرت مفهوم الكوميديا، مع الفنان عادل إمام وسعيد صالح، لتكون الانطلاقة الحقيقية لها.

 

 في عام 1983 لمعت سهير أكثر في عالم المسرح، وشاركت في مسرحية "ريا وسكينة"، التى شاركتها البطولة فيها النجمة الراحلة شادية، والفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي، وحققت نجاحًا منقطع النظير، واستمر عرضها لفترة طويلة، وتوالت الأدوار عليها لتتجه إلى السينما، وعملت في الكثير من الأفلام، أبرزها "لن أعود" و"المرأة المجهولة" و"ساحر النساء" و"حياة امرأة" و"يوم من عمرى"، وفى عام 1975 شاركت فى فيلم "أميرة حبى أنا" مع سعاد حسنى وحسين فهمى، وقدمت دور "أمانى" الزوجة المتسلطة الشريرة، وأثبتت البابلى قدرتها على أداء أدوار مختلفة.

 

 سهير البابلي

 

اعتزال سهير البابلي الفن وسبب ارتدائها الحجاب:

 في عام 1997 عندما كانت سهير البابلي في قمة النجاح، كانت تشارك في مسرحية "عطية الإرهابية"، حينها قررت الفنانة الاعتزال عن الفن وارتداء الحجاب، وتفاجأ الجميع بهذا القرار وتركت المسرحية، فاستعان المخرج جلال الشرقاوى بابنته عبير الشرقاوى لتمثل الدور وتنقذ المسرحية من الانهيار.

 

 سهير البابلي

 

 وفي أحد التصريحات السابقة لها تحدثت سهير البابلي عن قرارها وارتداء الحجاب، وقالت إنها خافت من لقاء الله وأرادت إرضاءه، ورأت ابنتها الوحيدة نيفين الناقوري ترتدي الحجاب وتتقرب إلى الله

وتحرص دائمًا على دراسة القرآن وحفظه وتدريسه، لذلك قررت الاعتزال وارتداء الحجاب. 

 

علاقة سهير البابلي بالشيخ الشعراوي:

 كانت سهير البابلي على علاقة قوية بالشيخ الشعراوي، وكانت تسأله كثيرًا في أمور الدين، وكانت تزوره باستمرار مصطحبة معها العديد من الفنانات، كانت أبرزهن الفنانة الراحلة "سعاد حسني" قبل سفرها الأخير إلى لندن.

 

 سهير البابلي

 

 قالت سهير البابلي إن الشيخ الشعراوي يناديها بـ"سكينة"، موضحة أنها قابلته في الحج وقال لها: "وماله لو مثلتى وإنتى بالزى ده، وتوصلى رسالة مفيدة وهادفة للناس، الناس بتشوف التليفزيون أكتر ما بتروح الجامع، وممكن تسمع منك أكتر ما تسمع منى".

 

 وبعد هذا الكلام واعتزالها الفن لمدة 9 سنوات، قررت سهير البابلي العودة إلى التمثيل ولكن بشروط، وفي عام 2005 قدمت مسلسل "قلب حبيبة"، وكانت مرتدية الحجاب، وبعدها قدمت البابلى تجربة فنية أخرى فى مسلسل "قانون سوسكا"، ولكنه لم يكتمل بسبب مشكلات الإنتاج.

 

 سهير البابلي

 

 كانت سهير البابلي تتلقى عروضًا فنية كثيرة، وتقديم برامج اجتماعية إذاعية وتليفزيونية، ولم ترفض الفنانة العودة للتمثيل ولكنها كانت تشترط أن يكون العمل هادفًا يخلو من الإسفاف.

 

سهير البابلي

سهير البابلي

 

موضوعات ذات صلة: 

- أفاقت ورددت الشهادة 10 مرات| أسرة سهير البابلي تكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياتها

- من أبلة عفت لبكيزة هانم الدراملي| 60 عامًا من الفن وضعت سهير البابلي على القمة