رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في ذكرى رحيله الـ55.. صور نادرة لمحمد فوزي وزوجاته الفاتنات

محمد فوزي
محمد فوزي

 محمد فوزي.. فنان متنوع من العصر الذهبي، زمن الفن الجميل بلونيه الأبيض والأسود، لُقب بعبقري الموسيقى نظرًا لإبداعاته اللحنية التي اختلف بها عن عمالقة الملحنين في عصره، يحل اليوم 20 أكتوبر الذكرى الـ 55 على رحيله، ولكن لا تزال أعماله باقية ومحفورة في ذاكرة السينما والجمهور.

 

اقرأ أيضًا: الجمهور يحيي الذكرى 55 لرحيل عبقري الموسيقى محمد فوزي

 

يذكر أن محمد فوزي من مواليد 1918 في قرية كفر أبو جندي التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، وهو الابن الحادي والعشرين من أصل خمسة وعشرين ولدًا وبنتًا، منهم المطربتين هدى سلطان، وهند علام.

 

محمد فوزي

 

محمد فوزي يؤسس أول شركة أسطوانات مصرية

وعُرف عن محمد فوزي تواضعه فكان يعد من أقل الملحنين الذين سمحوا لغيره بتلحين أغاني أفلامه، كما عُرف عنه موهبته الإدارية بجانب موهبته الفنية في التمثيل والتلحين، ففي عام 1958م قام بتأسيس شركة مصرفون لإنتاج الإسطوانات، لتكون أول شركة مصرية لذلك وفرغ نفسه لإدارتها، و كانت تعتبر ضربة قاصمة لشركات الإسطوانات الأجنبية التي كانت تبيع الإسطوانة بتسعين قرشًا، بينما كانت شركة فوزي تبيعها بخمسة وثلاثين قرشًا، وأنتجت شركته أغاني كبار المطربين في ذلك العصر مثل أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وغيرهما.

 

محمد فوزي

 

ولكن جاء قرار تأميم الشركة عام 1961 وتعيينه مديرًا لها بمثابة ضربة قاضية لفوزي الذي لم يكن يعلم أن نجاحه سينقلب عليه وبعدما كان صاحب شركة الاسطوانات اصبح مديرًا بها بمرتب 100 جنيه، الأمر الذي أصابه باكتئاب حاد، ليكون مقدمة لرحلة مرضية طويلة.

 

محمد فوزي

 

زوجات محمد فوزي

- تزوج محمد فوزي عام 1943م بزوجته الأولى هداية وأنجب منها "المهندس نبيل 1944 ـ المهندس سمير 1946 ـ الدكتور منير 1948"، وانفصل عنها عام 1952، وفي عام 1952 بالفنانة مديحة يسري وأنجب منها عمرو عام 1955 الذي توفى في حادث، وانفصل عنها عام 1959م.

 

محمد فوزي

 

وفي عام 1960 تزوج من الفنانة كريمة عبدالله المعروفة بفاتنة المعادي نظرًا لملامحها الجميلة الجذابة، وأنجب منها ابنته الصغرى إيمان عام 1961 وظلت معه حتى وفاته.

 

 

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنا