عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من وكالة البلح | اشتري لبس جامعتك بـ 35 جنيها

أزياء الشتاء في وكالة
أزياء الشتاء في وكالة البلح

وسط ضجيج البائعين وارتفاع اصواتهم  بأشهر الماركات العالمية حاملين الملابس في أيديهم بأسعار رمزية، جذب انتباه الماره نحوهم من أجل معرفه اللغز فيما يحدث، كيف ان تباع الملابس التابعه للبرندات العالمية بهذة الأسعار الزهيده، وما السر وراء أقبال جميع الفئات ومختلف المستويات إلي منطقة "وكالة البلح" التى تقع في أحد الشوارع الجانبية بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

 

اقرأ أيضًا.. وكالة البلح تحطم الأسعار في عيد الأضحى .. صور

 

بقدوم شتاء 2022، رصدت عدسة "بوابة الوفد" في وضح النهار "استندات " تحمل مختلف التصميمات والموديلات الشبابيه والعصرية والكلاسيكية، تحمل توقيع أشهر الماركات العالمية بأسعار زهيدة في متناول الطبقة الفقيرة والمتوسطة، فما السر وراء انخفاض الأسعار؟ لماذا تحتل "وكالة البلح" مكانة كبيرة عند عشاق الأناقة؟ ولماذا تاتي ربة المنزل برفقة ابنائها من القاهرة الكبرى ومختلف المحافظات للوكالة خصيصا؟، أسئلة كثيرة تدور فى أذهان من يسمع أسم "وكالة البلح"، لذا اجرينا حوار مع أدهم الحاج احد البائعين في وكالة البلح؛ ليكشف لنا ما وراء الكواليس في قصة الـ "بالة".

 

ما معني البالة؟ وهل بالفعل هذة الملابس مستعمله أم لا؟

 

البالة هي الموديلات التي أصبحت موضة قديمة في الدول الأوروبية، أو بها خطا بسيط في تصميمها أو تنفيذها ويحضرها البعض  لمصر باعتبارها  دعم لاحدى الدول النامية، لا ليس جميعها مستعمله فهناك ملابس جديدة "لانج" ولكنها موضتها قديمة بالنسبة ذوق الشعب الاوروبي.

 

من أين تأتي البالة؟

تاتي البالة من بور سعيد، فهناك رجال يحملون البطاقة الخضراء حصلوا عليها من أيام حرب 73 تسمح لهم بالسفر إلى الدول الأوروبية لجلب "البالة" على هيئة دعم لنا، وتاتى من الجمارك ثم يتم تهريبها من بور سعيد لمنطقة الوكالة.

 

هل الأسعار اختلفت عن الاعوام السابقة؟

نعم الأسعار ارتفعت بعض الشئ، بسبب حالة الركود الذي كان الجميعى يعاني منها بسبب جائحة كورونا، لكنها لم ترتفع كثيرا، بالزيادة بعض الجنيهات.

 

 

ما أشهر الماركات العالمية المتواجدة في البالة، وما سعرها؟

الملابس في البالة جميعها ماركات عالمية شهيرة مثل zara، H.M،  بيرشكا، وغيرها، وأسعارها يبدأ من 15 جنية وصولا الـ 250 جنية، وهذا على حسب حالة القطعه وجودتها وقيمتها.

لبس الشتاء 2022 في وكالة البلح

ما أكثر الفئات التي تحرص على شراء ملابسها من الوكالة؟

طلاب الجامعات أكثر فئة بتردد على الوكالة فمن الممكن ان يحصلوا على طقم كامل بـ 100 جنية، لكن جميع الفئات تاتي للوكالة لشراء ما يلازمها، يأتي لينا الشباب والكبار والسيدات والرجال والأطفال، الوكالة ملئية بالخير، فهي ستره للفقير وتوفير للغني.

 

هل هناك تصميمات مستمرة معاكم من العام الماضي؟

لا، فلا يجوز عرض الملابس الخاصة بالعام الماضي هذا الموسم، خاصة ان الزبون يبحث عن كل

ما هو جديد وعصري حتى لا يشعر أحد بوجود اختلاف بينه وبين زملائه في الجامعة أو العمل، فموديلات العام الماضي تعرض وتباع بأسعار زهيدة للغاية حتى يتم التخلص منها ونستطيع أن نشتري باله جديدة تناسب هذا الموسم.

 

 

ما أكثر الأيام التي يكثر الأقبال فيها على الوكالة؟

يومي الجمعه لان سوق رئيسي للوكالة ويوم الحد الذي يصفي فيه الملابس وتباع بأسعار زهيدة تبدأ بـ 15 جنية.

 

بقرب فصل الشتاء هل هناك أقبال على الشراء؟

نعم، بهذا العام أفضل بكثير من العام الماضي، هناك حركة بيع ملحوظة نسل الله ان يعوضنا ما خسرناه في جائحة كورونا.

 

ما أكثر الموديلات التي يكثر الطلب عليها؟

الأطفالي بكل تصميماته واشكاله ويليه الملابس الحريمي ثم الشبابي أما الرجالي فهناك حركة ركود به طوال العام.

 

لبس الشتاء 2022 في وكالة البلح

يقال أن الملابس في الوكالة مستعمله تم ارتدئها قبل سابق لذا تباع بأسعار زهيدة، فما حقيقة هذا الحديث؟

 

لا، فهناك موديلات وبرندات عديدة جديدة لم يتم استخدامها من قبل وتباع بـ 35 أو 50 أو 100 أو 200 على حسب جودة القطعة، قائلة: " المحلات اللي في وسط البلد اللي بتبيع قطع الملابس ب 500 أو 600 جنية بيجوا ياخدوا البالة مننا برخص التراب ويروحوا يغسلوها ويكوها ويحطوها على المليكان يبعوها باسعار خرافية، الزبون ميعرفش انها "باله"، كمان في فنانات ونجمات فن بيجوا يشتروا من الوكالة لان فيها اللي لا يمكن تلاقيه بره، في منافسة قوية بينا وبين المحلات الملابس الموجدة في الأماكن المعروفة والشهيرة بسبب اننا نبيع فى الوكالة لبس ماركة بثمن قليل، أحنا شعارنا لا لاستغلال التجار خلى الغلابة تلبس وتتدلع زي الاغنيه".

لبس الشتاء 2022 في وكالة البلح

 

 

لمزيد من أخبار الفاشون اضغط هنا alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة..

تجار وكالة البلح: بنبيع موديلات عالمية بأسعار رمزية